الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إختتام ورشة عمل حول تحديد المشاريع التنموية لقرى الكفريات جنوب طولكرم

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 17:01 )
طولكرم -معا- اختتم مجلس خدمات الكفريات اليوم الاثنين، ورشة العمل التي نظمها بالتعاون مع مؤسسة التعاون البلجيكي، حول تحديد المشاريع التنموية بشكلها النهائي، والتي ستندرج ضمن الخطة الاستراتيجية لمنطقة الكفريات.

ونظمت هذة الورشة التي استمرت لمدة يومين في فندق القصر في نابلس، بمشاركة كافة أعضاء لجان العمل التخصصي في الكفريات، بحضور ماجدة نبهان مسؤولة التعاون البلجيكي، وفاروق غنايم رئيس مجلس خدمات الكفريات ورئيس لجنة التخطيط المركزية هناك.

واستعرض المشاركون في الورشة المشاريع التنموية المقترحة لمدة خمس سنوات قادمة، والكلفة التقديرية لها بعد عرضها على وزارة الحكم المحلي ومؤسسة التعاون البلجيكي الجهة الراعية والممولة لها.

وتحدث غنايم عن أهمية هذه الخطة التنموية والتي أعدت بأيدي أبناء قرى الكفريات لخمس سنوات قادمة، حيث شملت أهم المشاريع التنموية للقرى السبع والتي ستتوج ببلدية موحدة قريباً سيطلق عليها بلدية الكفريات.

وتطرق غنايم في كلمته الى العلاقة المميزة ما بين التعاون البلجيكي ومجلس خدمات الكفريات خلال السنوات الماضية، حيث زادت قيمة المساعدات التي قدمه التعاون البلجيكي للكفريات عن مليوني يورو.

وأكدت نبهان على ان التعاون البلجيكي سيجدد دعمه للكفريات خلال السنوات القادمة، مشددة على أهمية الخطة التنموية المعدة من قبل طواقم مجلس الخدمات المشترك، وابناء الكفريات في مختلف المجالات وركزت على قطاع الزراعة والصناعة والخدمات.