السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة مخيمات الاشبال والزهرات من بيت لحم

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 18:28 )
بيت لحم – معا - رضا غرير- ما حدا يزاود على فتح ، هي كلمات قصيدة رددها الشبل محمد عطا في مخيم اسوار القدس في بيت لحم بمنطقة تقوع ليسر حضور مهرجان تخريج المخيم الصيفي بما نتج عن مخيمات الاشبال والزهرات من انتماء وطني وفكر متأصل لحركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح" .

في حفل تخريج مخيم اسوار القدس التابع لمؤسسة الاشبال والزهرات والذي يشرف على تنفيذه مركز نسوي تقوع ، برز الشبل محمد عطا ليردد هذه الكلمات في قصيدة اهداها لشهداء واسرى حركة فتح في سجون الاحتلال، في حين قدمت الزهرات في الحفل عرضا مسرحيا للقاء مع الأديب الراحل محمود درويش للتحدث عن حياته وعن دواوين شعره وعن أبرز الأحداث التي مرت بها القضية الفلسطينية وعاصرها الشاعر الراحل، وتميزت فقرات الحفل الختامي للمخيم الصيفي بفقرة الانضباط والنظام الكشفي التي قدمها الاشبال والزهرات في ساحة مدرسة الارزة ليتجاوب معها الحضور بابتسامة الرضا والتصفيق الحار.

القيت اللكمات من قبل مديرة الصيفي عالية الشاعر ورئيس بلدية تقوع حاتم صباح وامين السر احمد البدن الذي اكدوا جميعا على اهمية هذه المخيمات التي تلبي احتياجات الأشبال والزهرات وتصقل إبداعاتهم وقدمو شكرهم لكل من ساهم في انجاح هذه المخميات .
ماهرة الجمل منسقة الاشبال والزهرات في اقليم بيت لحم ،نقلت لهم تحيات المنسق العام لأشبال والزهرات موسى ابو زيد وامين سر الإقليم محمد طه واكدت بدورها على ما قدمه الشبل محمد عطا في قصيدته واعتبرت أن الاشبال والزهرات أمانة في أعناق القيادة الفتحاوية لتعتني بهم وتعيرهم الاهتمام لاعدادهم فكريا ووطنيا لقيادة مجتمعهم الى الرقي والتنمية في مستقبلهم .

يذكر أن المخيم الصيفي " أسوار القدس" ضم مئة وثمانون شبل وزهرة، وهو واحد من ثمانية مخيمات تقيمها مؤسسة الاشبال والزهرات في محافظة بيت لحم موزعة على مناطق الريف الشرقي والريف الغربي والمدن لتشمل جمبع الاشبال والزهرات في المحافظة.



مخيم جبل الزيتون ينهي برامجه ويبدا الاستعداد لمؤتمر الاشبال والزهرات الفرعي

مخيم جبل الزيتون الذي يتميز عن غيره من المخيمات بمشاركة ملموسة من ذوي الاحتياجات الخاصة في نحالين والذي تشرف على تنفيذه جمعية مركز نحالين للتربية الخاصة ، انهى اليوم برامجه التدريبية والترفيهية للاشبال والزهرات، وبدأ بجو مختلف وجديد يستعد لتنفيذ اليوم الديموقراطي تحضيرا لمؤتمر الاشبال والزهرات الصوري الاول.

مخيم جبل الزيتون الذي يضم مئة مشارك ومشاركة بينهم اكثر من عشرون شبل وزهرة من ذوي الاحتياجات الخاصة تميز عن غيرهم من المخيمات بضم هذه الفئة المهمشة الى مشاركيه ليشملهم ببرامجه التثقيفية والترفيهية والوطنية، ويذكر أن المخيم الصيفي تم تنفيذه والاشراف عليه من قبل متخصيين في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة .

هادية نجاجرة مديرة المخيم الصيفي أكدت بدورها على اهمية شمل هذه الفئة في البرامج التي تنفذها مؤسسة الاشبال والزهرات ،واعتبرت أن المخيمات الصيفية التي نفذت لهذا العام متميزة عن ما سبقها خلال الاعوام الماضية حيث أوجدت البرامج والمنهجيات الملائمة للتعامل مع الاشبال والزهرات وتنميتهم فكريا ووطنيا.
هذا وقد انتهت فعاليات وبرامج المخيم ليستعد المخيم الصيفي لتنفيذ يوم الانتخابات الذي سيتم خلاله انتخاب شبل وزهرة، تحضيرا لمؤتمر الاشبال والزهرات الذي سينفذ يوم الخميس القدام بمشاركة اكثر من مئتان شبل وزهرة من جميع كافة مناطق الضفة الغربية .