السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة العائلة المقدسة تختتم مخيمها الكشفي في مركز جبل النجمة برام الله

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 20:46 )
رام الله- معا- اختتمت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية-دير اللاتين رام الله، مخيمها الكشفي السنوي السابع الذي حمل شعار "اصنع غدك بيدك"، وذلك في مركز جبل النجمة شمال مدينة رام الله وبمشاركة فرق: الجوالة، المنجدات، الكشاف والمرشدات، وتحت إشراف المجلس الكشفي للمجموعة.

وفي كلمته التي ألقاها في حفل ختام المخيم، أكد قائد المجموعة نزار حبش على أهمية تنظيم المخيمات الكشفية لما تتضمنه من برامج ومواضيع وأنشطة تسهم في صقل وبناء شخصية الفرد الكشفي.

وأشار القائد حبش إلى المستوى العالي من التطور والالتزام الذي وصل له أفراد المجموعة، موضحاً أن ذلك ساعد بشكل كبير في نجاح المخيم.
وعقب ذلك، قام قائد المجموعة نزار حبش بتوزيع الشهادات على الأفراد المشاركين في المخيم. في حين قام قائد المخيم فادي ثيودوري بتوزيع الجوائز على الأفراد المتميزين وهم: جائزة الكشاف المثالي لفايق حبش، والكشاف المرح لعامر شامية، والكشاف المساند لتامر شامية، وأفضل جوال سمير وهاب وأفضل منجدة أماندا موسى وأفضل كشاف جريس حداد وأفضل مرشدة نيفين حنحن.

وحضر حفل الختام جمهور من الأهالي وأصدقاء الأعضاء الذين استمتعوا بعد إتمام مراسيم إنزال العلم، بحفلة السمر الختامية حول النار والتي احتوت على العديد من الفقرات الكوميدية والهادفة والمسابقات الثقافية. وتولى عرافة الحفل المرشدة هبة موسى.

بدوره، قال منسق الإعلام والعلاقات العامة في المجموعة، القائد عماد فريج، أن المخيم هذا العام نظم في إطار الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية للعام 2009، مشيراً إلى تضمن البرنامج للعديد من الأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية والكشفية والروحية.

ودعا القائد فريج كافة مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني والجهات الرسمية إلى تقديم المزيد من الاهتمام والدعم للمجموعات الكشفية حتى تستطيع القيام بدورها على أكمل وجه، موضحاً بأن المجموعة تواجه صعوبات باستمرار في عملية حشد الدعم المالي لتنظيم الأنشطة.
وفي نفس الوقت، شكر القائد فريج كافة الجهات والمؤسسات والأفراد الذي ساهموا في إنجاح المخيم لهذا العام.

من جهة ثانية، عبر أفراد المجموعة المشاركين في المخيم عن سعادتهم بما قدم لهم من برامج ومحطات مفيدة خلال فترة المخيم التي استمرت أربعة أيام. وأشرف على المخيم الكشفي كل من القادة: نزار حبش، عماد فريج، لورا ثيودوري، نداء فريج، فادي ثيودوري وفادي نابلسي.

يذكر أن مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية تستعد حالياً لتنظيم مخيم كشفي لفرقتي الأشبال والزهرات، إضافة إلى تنظيم حفلة بمناسبة تفوق عدد من أفرادها في امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي".