الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات تحتفل بتخريج الفوج الـ53

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 21:43 )
سلفيت-معا- احتفلت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات، اليوم بتخريج الفوج الثالث والخمسين من خريجات درجة الدبلوم والفوج الثاني من خريجات درجة البكالوريوس، وذلك في حرم الكلية في الماصيون، بحضور الوزيرة لميس العلمي ووكيل الوزارة لشؤون التعليم العالي د. فاهوم الشلبي، ومدير عام التعليم التقني والمهني م. زياد جويلس، ونخبة من كوادر الوزارة ومسؤوليها، وعدد من عمداء الكليات الحكومية والخاصة، إضافة إلى عدد كبير من ممثلي المؤسسات المختلفة وموظفي الكلية وأهالي الخريجات.

وبدأ الحفل، الذي تولى مهام عرافته د. مشهور اسبيتان، بدخول موكب الخريجات البالغ عددهن 140 خريجة، ثم موكب الهيئة الأكاديمية والإدارية، وتلاه موكب وزيرة التربية والتعليم العالي. ثم وقف الحضور احتراما للسلام الوطني الفلسطيني، واستمعوا لآيات من القرآن الكريم رتلتها الموظفة غادة عصفور، وقرأ الحضور الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء.

وألقى عميد الكلية م. محمود صالح كلمة رحب فيها بالحضور، واعتبر الحفل عرسا وطنيا، واستعرض انجازات الكلية وتطورها خلال العام الأكاديمي 2008-2009، كما أوضح خططها التطويرية المستقبيلة واحتياجاتها، حيث أصبحت تمنح درجة البكالوريوس في تخصصي التربية التكنولوجية والإدارة التقنية، كما تمنح أيضا درجة الدبلوم في ثماني تخصصات هي: التربية الرياضية، البرمجيات وقواعد البيانات، الفنون الجميلة، التصمصم الجرافيكي، التربية الموسيقية، المحاسبة، إدارة الأعمال، وإدارة وأتمتة المكاتب، وأصبحت طاقة الكلية الاستيعابية من التخصصات والطالبات تزداد عاما تلو العام، ويبلغ عدد طالبات الكية الإجمالي 500 طالبة موزعات على مختلف محافظات الضفة الغربية، وأضاف م. صالح بأن طالبات الكلية يخضعن لأساليب تدريسية حديثة لمواكبة التطور العلمي وتلبية احتياجات السوق من الخريجات المؤهلات في المجالات التقنية والتربوية.

وشكر م. صالح جميع المساهمين في إنجاح حفل التخريج وخاصة لجنة تخريج العام 2009 التي بذلت جهودا جبارة لإنجاز الحفل، وختاما لكلمته هنأ الخريجات بتخرجهن وأوصاهن بأن يكن سفيرات للكلية في كافة الميادين وفي مختلف المؤسسات.

وألقت الخريجة الأولى على دفعة بكالوريوس التربية التكنولوجية أسماء أحمد ذكري، كلمة أثنت من خلالها على الدور المميز الذي تلعبه إدارة الكلية والهيئتين الإدارية والأكاديمية لإعداد أجيال متعلمة قادرة على خوض غمار الحياة بجدارة وتنظيم يقودان إلى النجاح حتما، وأهدت تخرج دفعتها لأمهات وآبداء وذوي الخريجات وكوكبة المدرسين في الكلية.

فيما تحدثت الخريجة الأولى على تخصصات الدبلوم رشا جاد عدوان باسم خريجات فوج الدبلوم، ورحبت بالحضور وشكرت لهم تلبية دعوة الكلية والحضور وإضفاء بهجة أكبر على الحفل، وأعربت عن فرحتها وزميلاتها بتخرجهن واستعدادهن لخوض تجربة جديدة تتمثل بالمشاركة في سوق العمل، وهي مرحلة تعتمد فيها الخريجات على أنفسهن ويشاركن من خلالها في التخطيط لمستقبل أفضل للمجتمع الفلسطيني الذي يعتز كل واحد منا بالانتماء إليه.

وفي كلمة خاصة براعية الحفل وزيرة التربية والتعليم العالي أ. لميس العلمي، أكدت الوزيرة حرص وزارتها على تطوير قطاعات التعليم المختلفة، وخاصة قطاع التعليم التقني والمهني، وسعيها المتواصل لتطوير نوعية التعليم في الوطن، وذلك حرصا على تسليح الطلبة بالعلم والمعرفة.

وعبرت الوزيرة العلمي عن سعادتها بتوقيع وثيقة تفاهم مشتركة مع وزارة العمل وبالتعاون مع مؤسسة التعاون الفني البلجيكي والوكالة الألمانية للتعاون الفني لتطوير التعليم التقني والمهني، وتنظيم العمل المشترك ضمن مرجعية واحدة، كما تحدثت عن تطوير كلية فلسطين التقنية- الخضوري إلى جامعة فلسطين التقنية، حيث ستكون مظلة للكليات الحكومية في الوطن، ودعت الخريجات إلى تحمل مسؤولياتهن والالتزام والاتقان في حياتهن حتى تكون كل واحدة منهن رائدة في تخصصها وتشارك في خدمة المجتمع الفلسطيني، وهنأت إدارة اللكلية وذوي الخريجات بتخرجهن وإنجاز النجاح الكبير.

وقبيل تسليم الشهادات منحت الكلية دروعها التقديرة للعام الأكاديمي 2008-2009 لثلاثة من مسؤولي وزارة التربية والتعليم العالي، حيث سلم عميد الكلية م. صالح درعا تقديريا للوزيرة العلمي تقديرا على جهودها الكبيرة في خدمة مسيرة التربية والتعليم العالي وخاصة التعليم التقني والمهني، كما سلم دراع تقديريا للوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. فاهوم الشلبي لما يوليه من اهتمام كبير لشؤون التعليم العالي وتطوير مؤسساته وكوادرها، كما سلم العميد صالح درعا آخرا لمدير عام التعليم التقني والمهني في الوزارة م. زياد جويلس تقديرا له على الجهود التي يبذلها للنهوض بالتعليم التقني والمهني في الوطن ولحرصه الدؤوب على مصلحة الكليات والمدارس التقنية والمهنية.

كما كرمت الكلية بعد ذلك أوليات التخصصات من درجتي البكالوريوس والدبلوم، وهن: أسماء ذكري، مرادي قرجة، هبة العبد، براء حامد، ختام حامد، علا "دار أبو محو"، رشا عدوان، ودينا الطويل.