الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة "الحكماء" تعتزم زيارة الاراضي الفلسطينية واسرائيل نهاية أب

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 28/07/2009 الساعة: 09:55 )
بيت لحم -معا- أعلنت منظمة "الحكماء" وهي مجموعة من القادة البارزين في العالم، تأسست بمبادرة من نيلسون مانديلا؛ أن وفداً من المنظمة يعتزم زيارة إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة في نهاية آب / أغسطس القادم.

وسيترأس وفد منظمة "الحكماء" الرئيس البرازيلي السابق فرناندو هنريك كاردوسو، وسيضم الوفد كلاًَ من إيلا بهات، وغرو برندتلاند ، وجيمي كارتر ، وماري روبنسون، وديزموند توتو. وسيرافق الوفد عدد من كبار رجال الأعمال مثل ريتشارد برانسون، وجيف سكول، واللذين ساهما في تأسيس منظمة "الحكماء" وواصلا في تقديم الدعم للمنظمة.

وتهدف هذه الزيارة إلى التعرف على شريحة واسعة من المجتمعين الإسرائيلي والفلسطيني بما في ذلك المنظمات الجماهيرية، فئة الشباب، ممثلي المجتمع المدني، وخبراء مستقلين، وقيادات مجتمع الأعمال وغيرهم. ويعتزم الوفد تقديم دعمهم لأولئك الذين يعملون بشكل من أجل التعايش السلمي، إلى جانب التعرف على اهتمامات وتطلعات شريحة واسعة من الأفراد من كلا الجانبين. هذا وتدعم منظمة "الحكماء" جهود السلام الحالية دون التدخل في هذه العملية.

منظمة "الحكماء":
هي مجموعة مستقلة من قادة العالم البارزين الذين يسعون إلى تسخير نفوذهم وخبرتهم لدعم جهود بناء السلام، والمساهمة في معالجة القضايا الرئيسية في مجال المعاناة البشرية، وتعزيز المصالح المشتركة للبشرية.

وبناءً على مبادرة من قبل ريتشارد برانسون، وبيتر غابرييل، فقد أعلن نيلسون مانديلا عن تشكيل منظمة "الحكماء" في جوهانسبرغ في عيد ميلاده التاسع والثمانين في عام 2007.

وتضم منظمة "الحكماء" كلاً من كوفي أنان، إيلا بهات، الأخضر الإبراهيمي، غرو برونتلاند، فرناندو هنريك كاردوسو، جيمي كارتر ، غراسا ميشيل، ماري روبنسون، وديزموند توتو (رئيساً للمنظمة)، ومحمد يونس.