الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة: نسيطر في مجال مكافحة المخدرات وغزة تكاد تكون خالية من السموم

نشر بتاريخ: 28/07/2009 ( آخر تحديث: 28/07/2009 الساعة: 11:13 )
غزة- معا- قالت الحكومة المقالة في قطاع غزة إنها تسيطر على الاوضاع من ناحية مكافحة تهريب المخدرات والسموم، وأن أجهزة أمنها تتابع عن كثب جهودها لكشف جميع محاولات تهريب المخدرات إلى القطاع أو ترويجها بين الناس.

وأشار مدير جهاز مكافحة المخدرات التابع للشرطة المقالة جميل الدهشان إلى أن الجهاز مسيطر تماماً على الوضع في غزة وأنه لا تكاد تخلو تجارة فيها مخدرات أو صفقة تدخل القطاع إلا وتكون مراقبة ومتابعة من البداية، وإذا لم يتم متابعتها من البداية فإنها تتابع حين توزع من خلال التحقيقات ومن خلال الملاحقات.

وأكد الدهشان أن إدارته حققت إنجازات كبيرة على مستوى القطاع؛ بفضل ما قال عنه معرفة وإحساس رجال المكافحة بعظيم المسؤولية والأمانة الملقاة على عاتقهم في عملهم.

وتابع في تصريح له اليوم أن تجارة المخدرات وتهريبها في قطاع غزة لا تكاد تذكر مقارنة بالدول الأخرى في المنطقة، مؤكداً أن ضبطيات الحكومة المقالة لا تعادل 1% من ضبطيات الدول المجاورة، حسب قوله.

وعن الشرطة النسائية ودورها في المكافحة، قال الدهشان: "في قطاع غزة نتميز عن باقي شعوب العالم بالتزامنا الشرعي، فلا ندخل البيوت حتى نستأذن من أهلها ويجب على جميع النساء أن ترتدي زيها بكامل حجابه الشرعي والقانوني، وحين تتعرض الإدارة لتفتيش النساء هناك قسم خاص للأخوات نصطحبهن معنا في الضبطيات ويقمن بالتفتيش على النساء في حال تعذر على الرجال دخول الأماكن المتواجد فيها نساء" .