السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مخيم المبدعين الصغار الصيفي في مخيم عقبة جبر

نشر بتاريخ: 28/07/2009 ( آخر تحديث: 28/07/2009 الساعة: 12:32 )
اريحا- معا- بمعرض خاص بالإشغال اليدوية من إبداعات الأطفال المشاركون، اختتمت فعاليات المخيم الصيفي الخاص في الطفولة والرسم الذي أقيم في مقر مركز الطفل في مخيم عقبة جبر- المبدعين الصغار – بتنظيم معرض خاص بالإشغال اليدوية من إبداعات الأطفال المشاركين والبالغ عددهم 62 طفل من كلا الجنسين من أبناء المخيم.

وركزت فعاليات وأنشطة المخيم على تمتين ارتباط الأطفال بالقدس كعاصمة للثقافة العربية وعاصمة للدولة الفلسطينية مستقبلا.

وشارك في تنظيم وانجاح المخيم مؤسسات( مركز الطفل في مخيم عقبة جبر ومركز شباب عقبة جبر الاجتماعي وبرنامج الصحة النفسية التابع لوكالة الغوث ).

وهدف المخيم إلى اكتشاف وتنمية مواهب وإبداعات الأطفال ممن يندرجون في الفئة العمرية من (6-12) سنة، واستمر المخيم عشرة أيام، وتضمنت فعالياته تجميل وترتيب للمكان من خلال رسومات الأطفال على الجدران الخارجية والداخلية الخاصة بمركز الطفل بالإضافة إلى زاوية التثقيف الوطني والمدني، وزاوية الفن والأشغال اليدوية، وزاوية الأنشطة الرياضية، و زاوية الدراما والمسرح والكتابة الإبداعية وزاوية إدارة وتخطيط المخيمات وزاوية التثقيف الصحي والبيئي.

واشرف على المخيم كل من سعاد كمال، وراوية العالم، ومصطفى بلهان، وساهم المرشدون والمرشدات المبدعات في الأشغال اليدوية والذين شاركوا تدريبية مسبقة في دورة نظمتها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في المحافظة لمدة 4 أيام وهم ،أمل كمال، ريم الو لجي، ندى الزبن، دعاء أبو ريا، شروق نضال، محمد دويك، ولاء أبو نعمة، هنادي الحناوي، ساهموا في تعليم وتدريب المشاركين على إنتاج أدوات والعاب وتحف يدوية.

ونفذ المخيم بدعم كامل من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وزار المخيم منسق اللجنة الوطنية في المحافظة ماجد عدنان أبو زايد ومن مؤسسات المجتمع المحلي سماح النبر مسؤولة عن قسم التثقيف المدني في جمعية الشبان المسيحية، وأعضاء اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عقبة جبر.