السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية بيت لحم تعقد دورات تدريبية للمعلمين

نشر بتاريخ: 28/07/2009 ( آخر تحديث: 28/07/2009 الساعة: 14:38 )
بيت لحم -معا- عقدت مديرية تربية بيت لحم دورة تدريبية في برنامج انتل للتعليم وهي دورة تدريبية استهدفت المعلمين البالغ عددهم 60 معلما تم تدريبهم في ثلاث مراكز تدريبية في مدارس ذكور بيت لحم الثانوية وبنات بيت لحم الثانوية ومريم العذراء الأساسية على مدار خمسة أيام متتالية.

وعمل على تدريبهم ثلاث مدربين بتنسيق رئيس قسم التقنيات أ.محمود نمر من كافة التخصصات لتدريبهم على مهارات الحاسوب لاستخدامه في عملية التعليم والتعلم حيث يمول البرنامج التدريبي من شركة انتل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

من جانبه، قام نائب مدير التربية والتعليم في المحافظة أ.صالح بلو يرافقه رئيس قسم التقنيات ورئيسة قسم العلاقات العامة بجولة على مراكز التدريب اطلع من خلالها على سير التدريب في الأيام السابقة، مشيرا الى اهمية توظيف التكنولوجيا وتفعيل دورها في التعليم مما يساهم في الارتقاء بكمية ونوعية التعليم في المدارس.

واشار الى انه بحلول 2012 سيتم توفير اجهزة حاسوب بجميع المدارس وربطه بالانترنت في المديرية ليتسنى للجميع الاستفادة من التعليم الالكتروني، كما شكر المدربين على جهودهم.

وقام بلو بتفقد دورة القياس والتقويم لمعلمي المرحلة الاساسية من الصف الاول الى الصف الثالث والتي نفذتها مديرية التربية والتعليم على مدار يومين بواقع 12 ساعة تدريبية في مبنى المديرية القديم استهدفت 19 معلما ومعلمة حيث اشرف على تدريبهم مشرفي المرحلة الأساسية.

واكد بلو على اهمية هذه الدورات في رفد المعلمين وخاصة الجدد منهم بالخبرات التي لم توفرها الجامعات كما نقل تحيات مدير التربية والتعليم أ.عبد الله شكارنه الذي اعتذر عن حضوره لانشغاله بأمور طارئة.