الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيب عبد الرحيم:لن اترشح للسادس وقررنا زيادة العضوية لـ 1750 فما فوق

نشر بتاريخ: 28/07/2009 ( آخر تحديث: 29/07/2009 الساعة: 07:50 )
رام الله - معا - اكد امين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم عقد المؤتمر السادس لحركة فتح في مكانه وزمانه المحددين في الرابع من الشهر القادم بمدينة بيت لحم. مشيرا الى انه لن يرشح نفسه لعضوية المؤتمر كي يفسح المجال للقيادات الشابة.

وقال عبد الرحيم في مقابلة لتلفزيون فلسطين قدمها محمد اللحام ضمن التغطية اليومية للاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر ان المؤتمر لن يؤجل ولن يرحل الى اي مكان اخر وسيعقد في مكانه وستجتمع اللجنة المركزية الخميس من اجل حسم الموضوع نهائيا ".

كما اشار امين عام الرئاسة الى انه تمت زيادة عدد اعضاء المؤتمر لـ 1750 بدل 1500 , وقال ": ربما يزيد عن ذلك لجهة اشراك اكبر عدد ممكن من الفعاليات والقوى والكوادر ".

واكد عبد الرحيم انه لن يعدل عن قراره بعدم الترشح لانتخابات اللجنة المركزية مجددا, مشيرا الى انه سيفسح المجال للقيادات الشابة والصاعدة لاخذ دورها وحمل الراية ".

واشار في الوقت ذاته انه سيتم تشكيل مجلس اعلى للحركة يكون ذا مهام استشارية وليست تنفيذية يضم اعضاء المركزية ممن لا يريدون ترشيح انفسهم ".

وعن الية الانتخابات خلال المؤتمر, قال عبد الرحيم "ان انتخابات المجلس الثوري واللجنة المركزية ستكون بالتزامن ولا يحق لاي عضو بالترشح للاثنين" .

وحول امكانية منع حماس لاعضاء فتح من حضور المؤتمر, حذر امين عام الرئاسة من تداعيات قيام حماس بمنع اعضاء الحركة من مغادرة القطاع .