الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في تنزانيا تنظم حفلا تأبينيا لرئيس جمعية التضامن

نشر بتاريخ: 29/07/2009 ( آخر تحديث: 29/07/2009 الساعة: 10:55 )
بيت لحم- معا- نظمت سفارة فلسطين في تنزانيا في دار السلام حفلا تأبينيا في الذكرى الاربعين لوفاة البروفسور هاروب عثمان رئيس جمعية التضامن مع الشعب الفلسطيني في تنزانيا.

وقد حضر حفل التأبين الذي اقيم في باحة السفارة جمع غفير من المسؤولين التنزانيين على رأسهم الدكتور سالم احمد سالم وزير الخارجية السابق والسكرتير العام السابق للاتحاد الافريقي وزهرة نوري ممثل الرئيس التنزاني وعدد من اعضاء البرلمان التنزاني ومسؤولين اتحادات شعبية ونسوية وجمع من السفراء العرب والاجانب وخاصة الافارقة.

وقد القى د نصري ابو جيش سفير دولة فلسطين في تنزانيا كلمة تابينية للفقيد عدد فيها مناكبه في دعم القضية الفلسطينية سواءً في بيروت ومشاركة الثورة الفلسطينية حصار بيروت او في قيادة المسيرات الداعمة للشعب الفلسطيني في دار السلام وزنجبار أو المشاركة في مراقبة الانتخابات الفلسطينية عام 1996 او في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية والافريقية.

وقد القيت مجموعة من الكلمات من د.سالم احمد سالم ومن زهرة نوري وزكية مجيدي عضوة البرلمان عن الحزب الحاكم ومن عائلة الفقيد ومن جمعية التضامن ومن عدد من السفراء تحولت كلها الى محفل لدعم القضية الفلسطينية رسميا وشعبيا.

في نهاية الحفل قدم د . نصري أبو جيش هدية تذكارية عبارة عن مجسم قبة الصخرة وخارطة فلسطين لعائلة الفقيد.