الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرواد الشباب تبدأ بتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع تعزيز الريادية

نشر بتاريخ: 29/07/2009 ( آخر تحديث: 29/07/2009 الساعة: 11:17 )
نابلس- معا- أطلقت جمعية رواد الشباب بالشراكة مع مركز مصادر نادي جبل النار في نابلس ومركز أمنية في جنين المرحلة الثالثة من مشروع تعزيز الريادية والمهارات الإعمال الحرة بين الشباب، في الأندية والمراكز الشبابية في كل من محافظتي نابلس وجنين، الممول من قبل مشروع رواد لتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني/ المنفذ من قبل مركز تطوير التعليم (EDC)، والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID ).

وتهدف المرحلة الثالثة من المشروع، إلى تفعيل المشاركين الذين استفادوا من التدريب في المراحل السابقة، عبر إعطائهم الفرصة لشرح أفكارهم للمجتمع، واثبات قدراتهم أمام المشاركين من مختلف المؤسسات والنوادي التي ستعقد فيها الورشات، بالإضافة إلى تفعيل نشاطات الشباب الاقتصادية وتنمية قذارتهم، عبر إدارة المشاريع الصغيرة خاصة في ظل التوجهات التنموية لتعزيز المشاريع الصغيرة للإفراد، كأحد الوسائل لتقليص مشكلة البطالة في المجتمع المحلي.

من جهتها أثنت رنا عوادة المديرة التنفيذية لمركز مصادر نادي جبل النار على نجاح المراحل السابقة للمشروع، قائلة "إن الوصول للمرحلة الثالثة، لم يكن ليتم لولا تفاعل الشباب في المشروع، ولولا توفر إرادة حقيقية من جميع الإطراف الشريكة لخلق واقع أفضل، يعطي الفرص للشباب للمشاركة الفاعلة في عملية التنمية".

وحول توقعاتها من المتدربين قالت عوادة "يتوقع من المتدرب بعد هذا المشروع، أن يكون قادرا على انجاز إعمال فريدة ومبتكرة، وإدارة المشاريع الصغيرة وتطويرها من تخطيط ومتابعة في النواحي الإدارية والفنية".

من ناحية أخرى أثنى ممثل جمعية رواد الشباب محمد حماد على أهمية المرحلة الثالثة قائلا " إن أهمية هذه المرحلة في تنفيذ الورشات في نوادي ومؤسسات مختلفة، من اجل إفادة اكبر عدد ممكن من شريحة الشباب في محافظتي نابلس وجنين".

وأضاف حماد" إن نقل الخبرة التي تلقاها المشاركون في التدريب، إلى شباب آخرين وإيصال المعلومة إلى اكبر عدد ممكن منهم، يعمل على تشجيعهم في التفكير بالمشاريع الصغيرة والمربحة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشباب في الوطن".

بدوره شكر عضو مجلس الإدارة في مركز أمنية الشبابي ثائر عابد جميع الأطراف على الجهود التي بذلوها خلال المراحل السابقة، مشيداً بما حققه المشروع من إنجازات ملموسة إنعكست في تنمية روح الريادية والمبادرة الإقتصادية لدى الشباب ومتمنياً الإستمرار في النجاح وحصد النتائج المثمرة.

ومن الجدير بالذكر أن المرحلة الثالثة ستطلق ثمانية ورشات عمل في محافظتي جنين ونابلس، يقوم على تنسيقها والتحضير لها المتدربون الذين استفادوا من الدورات التي عقدت في المراحل السابقة.