الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي شباب رام الله ينظم عددا من الفعاليات المتنوعة

نشر بتاريخ: 29/07/2009 ( آخر تحديث: 29/07/2009 الساعة: 11:35 )
رام الله -معا- نظم نادي شباب رام الله وعلى هامش مخيمه الصيفي "فنون" العديد من الفعاليات والنشاطات المجتمعية والتطوعية والفنية المختلفة.

ومن هذه النشاطات قيام أمين عام اتحاد الصناعات الفلسطينية المهندس أيمن صبيح بزيارة المخيم وإلقاء محاضرة للطلبة المشاركين تطرق فيها إلى أهمية الصناعة المحلية في رفد الاقتصاد الوطني بالمنتجات النوعية والعوائد المالية، مشدداً على أهمية غرس ثقافة الانتماء للمنتج الوطني، بغية الحد من استيراد المنتجات الإسرائيلية والأجنبية.

وذكر المهندس صبيح أنه يتوجب غرس الانتماء لدى الاطفال والطلبة بقيمة وأهمية الصناعة الوطنية، والتأكيد دوماً أنه يوجد صناعة وطنية تنافس، بل وتتجاوز في جودتها صناعات الدول الأخرى، وفي مقدمتها إسرائيل والاتحاد الأوروبي وأميركا.

كذلك،قام عدد من أطفال المخيم، وبالتعاون مع بلدية رام الله بتنفيذ عمل تطوعي تمثل في ترسيم إشارات المرور لعدد من أرصفة المدينة. وهدف هذا النشاط إلى تعميق انتماء العمل التطوعي لدى الأطفال من جهة،وضرورة التعاون والمشاركة في العمل الوطني بصورة عامة من جهة أخرى.

وقال رئيس النادي محمد حمد أن مثل هذه النشاطات ستتواصل لأنها تعكس أهمية كبرى لواقع المجتمع، منوهاً إلى أن من أهداف النادي الارتباط الوثيق مع قضايا المجتمع، وخلق حالة من الانتماء الواسع لدى الشباب بقضايا وطنهم وأمتهم.

وقام مركز بيسان للتنمية الثقافية والإبداع بتقديم عرض مسرحية "النبعة وسم الغول" وهي مسرحية تربوية ثقافية إبداعية (رمزية) ،حيث أن النبعة ترمز إلى القدس والغول بتمثل بالاحتلال وأساليبه المباشرة وغير المباشرة في شطب وتغييب شعبنا ونفيه وهدم منازله وتقتيل أبنائه إلى جانب أن المسرحية تؤكد على الثبات والصمود أمام هذا الاحتلال.

يشار إلى أن المسرحية من إخراج معتصم أطرش وإشراف عام فواز محبوب في حين حضر مشهد العرض إلى جانب أطفال المخيم والقائمين عليه مريم أبو حلاوة مديرة المشاريع في وزارة الثقافة، ونهاية أبو ناعسة مسؤولة شؤون الموظفين في تلفزيون فلسطين.