الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة بيت لحم تقبض على متهم بسرقة مصاغ ذهبي ومبالغ مالية

نشر بتاريخ: 30/07/2009 ( آخر تحديث: 30/07/2009 الساعة: 09:47 )
بيت لحم -معا- استطاعت إدارة المباحث في شرطة بيت لحم، من فك لغز قضية أحد المواطنين في بيت لحم، مفادها تعرض منزلهم لسرقة كيلو ونصف من المصاغ الذهبي قدر ثمنه بخمسين ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى مبالغ نقدية ثمانية آلاف دولار أمريكي وسبعمائة دينار أردني.

وبعد الكشف والتحري وجمع المعلومات في وقت قياسي تم حصر الشبهات بأحد أفراد الأسرة، وذلك من خلال مقارنة الأدلة المادية التي تم الحصول عليها من مسرح الجريمة. وقد اعترف بقيامه بسرقة منزل الأسرة والتصرف بالمبالغ النقدية وبيع جزء من المصاغ الذهبي إلى احد محلات المجوهرات في المدينة بقيمة خمسة آلاف دينار أردني، أيضا ضبطت الشرطة كمية كبيرة من المصاغ المسروق لديه.

وأفاد الرائد احمد شريم مدير إدارة شرطة المباحث ان المتهم ليس من ذوي السوابق الجنائية، وانه ادعى قيامه بذلك لسداد ديون متراكمة عليه. وقام بفعلته بينما كانت الأسرة خارج البلاد. وقال "كانت الأسرة متفاجئة من معرفة شخصية السارق الذي كان احد المؤتمنين على أموالها"

من جهته عقب المقدم خالد التميمي مدير شرطة المحافظة قائلاً "في مثل هذه القضية تواجه الشرطة الانتقادات من قبل المشتكي خاصة رب الأسرة وأحيانا تجد عدم التعاون لان الأسرة لا تحبذ ان يكون التحقيق مع احد أفرادها وتحاول إبعاد الاتهام عنه، علما ً ان كثيرا من قضايا السرقة المشابهة كان المتهم احد أفراد الأسرة" .

ووجه مدير شرطة المباحث نصيحة للمواطنين بضرورة اخذ الحيطة والحذر عندما يغادرون منازلهم وخاصة لفترات طويلة خلال عطلة الصيف، وضرورة وضع الحماية على الشبابيك وان لا يترك المنزل بدون مراقبة.