الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحاسبين يظفرون ببطولة كأس المؤسسات بمحافظات غزة

نشر بتاريخ: 30/07/2009 ( آخر تحديث: 30/07/2009 الساعة: 15:18 )
غزة - معا - محمد حجاج - فاز فريق جمعية المحاسبين لكرة القدم ببطولة- كأس القدس- للصالات، بفوزه الكبير والساحق على منافسه فريق وزارة الشباب والرياضة بمحافظات غزة بنتيجة 5/صفر، وذلك في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الأول على صالة الشهيد سعد صايل بمجمع وزارة الشباب.

وتقام البطولة السنوية لفرق الوزارات والمؤسسات، وأطلقتها هذا العام الإدارة العامة للمديريات بمديرية الشباب بغزة برعاية اللجنة العليا لفعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، إحياءً لهذه التظاهرة مع مدينة القدس المحتلة، وتضامناً مع ما تواجهه المدينة من تحديات ومحاولات استيطانية.

وأثبت لاعبو المحاسبين أنهم الأكفأ والأقدر على تحقيق هذه البطولة، التي تحمل المعاني الرياضية والتنافس الشريف، فضلاً عن القيم الوطنية تأكيداً على مكانة أقدم مدن التاريخ الكنعانية، وصالوا وجالوا خلال أحداث اللقاء، الذي اتسم بالقوة والندية، وترجموا أداءهم المميز بخماسية نظيفة لا تصد ولا ترد.

وحضر اللقاء النهائي الدكتور باسم نعيم وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة ،والمدراء العامين بالوزارة، وعضو اللجنة الأولمبية د.أسعد المجدلاوي، ورئيس اتحاد كرة الطائرة خالد شامية، يوسف الكيالي رئيس فرع الجمعية بمحافظة غزة، وأمين السر محمد خليل المشهراوي، ومصطفى مسمار رئيس اللجنة الرياضية، ومحمود العلمي عضو الجمعية، وحشد كبير من الحضور.

وقدم لاعبو المحاسبين عرضاً قوياً ومميزاً، وتألقوا في اقتناص الأهداف، وحاصروا منافسهم داخل منطقته مما أثر على أدائه، بادر لاعبو المحاسبين بالهجوم، وشكل حسن الداعور خطوة واضحة على مرمى الشباب، فسدد عدة كرات تصدى لها الحارس عبد الله أبو سليمان أحد أبرز حراس القطاع، ورد محمد أبو عيطة، وإسلام سلامة، ومحمد عطية بتسديدات مماثلة دون أي تسجيل في هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني كان الأداء مغايراً، ونشط لاعبو المحاسبين، ليفتتح النجم يسري أبو سيف التسجيل للمحاسبين، وعزز الداعور النتيجة بهدف ثانٍ بعد أن امتلك مفتاح اللعب بكل اقتدار محرزاً الأهداف الثاني والثالث والرابع، وحاول لاعبو الشباب التعديل إلا أن الحارس محمد الداعور كان بالمرصاد، واختتم محمد المقوسي مهرجان الأهداف بإحراز الخامس. حكم اللقاء: حافظ جندية، وعبد الرحيم السرساوي.

حفل الختام
وبارك الوزير نعيم فوز المحاسبين بكل اقتدار، وشدد على أهمية التواصل بين العاملين في المؤسسات الحكومية والأهلية، وممارسة النشاط الرياضي لتجديد الهمة في العمل اليومي، مشيراً إلى أن الوزارة تحرص كل عام على تنظيم هذه البطولة كمساهمة منها في إضفاء روح الشباب على العاملين في الوزارات والمؤسسات، غير أنها هذا العام تحمل عنواناً غالياً في نفوس شعبنا والعرب والمسلمين هو مدينة القدس.

وأشاد بنجاح البطولة والمشاركة الكبيرة التي أضافت مستوى مميز للبطولة، وحيا كافة المشاركين، خاصة لجنة فعاليات القدس، التي تؤكد على تنوع أنشطتها وقوفها بجانب مدينة القدس التي تتعرض لحملة شرسة من التهويد، ومساندة أهالي المدينة الصامدين والمدافعين عن مقدسات هذه المدينة.
وتوج الوزير نعيم بصحبة الحضور بتتويج قائد المحاسبين حسن الداعور والمدرب عاطف حمادة بكأس وميداليات المركز الأول، والشباب والرياضة بدرع الثاني، ورامي حرارة من وزارة الشؤون الاجتماعية على جائزة الهداف برصيد 13 هدفاً، ومحمد الداعور من المحاسبين على جائزة أفضل حارس مرمى.
انتهى