الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفنان عامر وليد يطلق ألبوم"رسالة من عاشق" الخاص بمهرجان نابلس للتسوق

نشر بتاريخ: 30/07/2009 ( آخر تحديث: 30/07/2009 الساعة: 16:29 )
نابلس- معا- أطلق الفنان الفلسطيني عامر وليد ألبومه الثالث "رسالة من عاشق" والذي خصصه لمهرجان نابلس للتسوق، ويحتوي هذا الألبوم على 12 أغنية مختلفة، من كلمات الشاعر الفلسطيني وليد الكيلاني والملحن الأردني عنان عوض، وبمشاركة فنانين أردنيين وعرب من بينهم عامر الخفش ونورهان، وتم تسجيل تلك الأغاني في استوديوهات أبو لغد في الأردن.

وتضمن الألبوم أغاني خصصت إحداها للكنافة النابلسية، وذلك تكريما منه لأكبر سدر كنافة نابلسية الذي دخل موسوعة غينتس، كما احتوى الألبوم على أغاني تمثل الحرف النابلسية القديمة التراثية مثل مبيض النحاس وبائع السوس، بالإضافة إلى الأغاني التي تصف مدينة نابلس وحسنها وأهميتها وبعض الأماكن المهمة فيها.

وأكد الفنان عامر أنه الآن في صدد تصوير أغاني الألبوم فيديو كليب، وسيتم تصويرها في مناطق عديدة من أوروبا، ولكن الجزء الأكبر سيكون في مدينة نابلس نظرا لأن أغاني الألبوم تحتاج مشاهد من المدينة، لأن نابلس بحد ذاتها مرتعا للتراث والحضارة التي يمكن الاستفادة منها وإبرازها للعالم، مشيرا إلى أنه سيجري تسجيل ألبوم أخر خصيصا لمدينة نابلس، ولكن سيكون بمشاركة جماعية من عدة فنانين من الدول العربية، مثل لبنان وسوريا والعراق.


وعن رأيه بمهرجان نابلس للتسوق قال عامر:" إنه فكرة جريئة وجديدة على مدينة نابلس وحتى على مستوى فلسطين، ومدينة نابلس بحاجة لمثل هذا المهرجان لتخرج من حالة الحصار، وتنفض عنها غبار المعاناة التي عانتها طيلة السنوات الماضية، وتعود نابلس كما عهدناها دائما بلد الحياة والأمل والتفاؤل".

وأوضح الفنان عامر وليد أن الأشهر القادمة ستشهد عدة حفلات له في مختلف الدول العربية منها سوريا والأردن، حيث سيغني لنابلس، ويوصل صوتها إلى مختلف دول العالم.

يذكر أن الفنان عامر قد حصل منذ فترة وجيزة على جائزة فلسطين للإبداع للفن التي جرت في مدينة القدس مؤخرا ، وذلك تكريما له على الألبوم، وعلى مسيرته الفنية.