الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم القدس الصيفي يحلق في فضاء قرية فرعتا

نشر بتاريخ: 30/07/2009 ( آخر تحديث: 30/07/2009 الساعة: 19:15 )
قلقيلية- معا- في ظاهره إبداعية هي الأولى من نوعها تتواصل بنشاط مليء بالأمل أنشطة مخيم القدس الصيفي وذلك بتنفيذ من جمعية رواد الغد في قرية فرعتا والممول من قبل مبادرة الشارقة"سلام يا صغار" دعما للأطفال في فلسطين، وذلك بالشراكة مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية،وكم هي السعادة الغامرة التي تظهر على محيا أكثر من 85 طفل وطفلة وهم يلهون ويلعبون ويمارسون الأنشطة مع بعضهم البعض في جو دائم المرح والسرور بالإضافة إلى التناغم والتفاعل المجتمعي مع هذا المخيم والقائمين عليه.

وفي هذا السياق تؤكد رولا عبد العزيز رئيس جمعية رواد الغد ومديرة المخيم، على أهمية تنظيم المخيم، مشيرة أن هناك العديد من الفعاليات والبرامج التي تتضمنها أيام المخيم، منها الرياضية وفعاليات التفريغ النفسي، وفعاليات الكتابة الإبداعية ودراما، مشيرة إلى روح التعاون التي تميزت بها المدربات والمشرفات في المخيم، حيث استطاع المخيم أن يحقق العديد من الأهداف.

وتشير رزان الخطيب – مدربة في المخيم- أنها ومن خلال برنامج التفريغ النفسي اكتشفت العديد من المواهب التي يحملها الأطفال المشاركين في الدورة ناهيك عن الالتزام الذي يبديه الأطفال، بالإضافة إلى إصرارهم على تحقيق انجازات كثيرة من خلال الالتحاق بالمخيم.

وترى سوزان اشتية أن المخيم سيكون قادرا على تعريف الأطفال المشاركين بحقوقهم التي كفلها القانون الدولي، وذلك من خلال العروض المسرحية التي يقومون بها حيث سيعرضها الأطفال في وقت لاحق أمام حشد كبير من المشاركين في حفل اختتام أيام المخيم.

ولم يغب عن بال القائمين على تنظيم المخيم الاهتمام بالجانب الرياضي للأطفال، حيث وجدت الرياضيات المختلفة طريقها إلى قلوب الأطفال المشاركين، بعد أن وفر لهم المخيم كافة الأدوات الضرورية لممارستها، وهو ما أكدت عليه المدربة عائشة صوان.

ومن المتوقع أن ينظم المخيم رحلة ترفيهية وحفلا ومعرضا للمنتجات التي أعدها الأطفال على مدار أيام المخيم وسيشارك فيه عددا من مؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى ألمجتمع المحلي في القرية.