الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب مصطفى البرغوثي يتهم اسرائيل بالسعي لتجويع الشعب الفلسطيني في القطاع

نشر بتاريخ: 21/03/2006 ( آخر تحديث: 21/03/2006 الساعة: 11:10 )
رام الله- معا- اتهم النائب الدكتنور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية اسرائيل بالسعي لتجويع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وافقاره من خلال اجراءات الحصار وقطع الموارد الاساسية كالطحين.

وقال النائب البرغوثي ان تلك الاجراءات لن تكسر شوكة الشعب الفلسطيني رغم سعي اسرائيل الى تكريس فصل كامل لقطاع غزة عن سائر الاراضي الفلسطينية.

واضاف البرغوثي انه من المؤسف والمشين ان هذه الاجراءات تتم على مرأى ومسمع المجتمع الدولي الذي يقف عاجزا عن ممارسة اي ضغط على اسرائيل التي تخرق يوميا كل قواعد القانون الانسان في الاراضي المحتلة وتواصل عمليات القتل والاعتقال والتدمير واختطاف المناضلين.

واوضح النائب البرغوثي ان الدعوات التي تطلق لافشال الحكومة الفلسطينية تتواطىء بشكل مباشر مع الاجراءات الاسرائيلية التي لن تزيد الشعب الفلسطيني الا تصميما على نيل حقوقه الوطنية والتي عمقت ادراك الفلسطينيين بضرورة الاعتماد على النفس قبل انتظار المساعدة من الآخرين وانه لن يكون لنا امن او سلام او اقتصاد سليم الا بخلاصنا الكامل من هذا الاحتلال البغيض.

وقال النائب البرغوثي:" انه لا بد من تنظيم حملة واسعة لاحبار اسرائيل على وقف عمليات التجويع التي تقوم بها والتي ادت الى ارتفاع باهظ في اسعار المواد الاساسية في غزة", مشيرا الى تصريحات مبعوث اللجنة الرباعية جيمس ولفنسون الذي كما هو واضح قرر الاستقالة من منصبه بسبب معارضته لسلبية اللجنة الرباعية واطراف دولية عديدة تجاه هذه الاوضاع.