الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تكرم أوائل الثانوية العامة الحاصلين على معدل 90% فما فوق

نشر بتاريخ: 01/08/2009 ( آخر تحديث: 01/08/2009 الساعة: 16:36 )
الخليل - معا - نظمت تربية وتعليم الخليل حفل تكريم لأوائل الطلبة الحاصلين على معدل 90% وما فوق، وذلك في مدرسة ابن رشد الاساسية بمشاركة اكثر من 3000 شخص، وبحضور محافظ الخليل د.حسين الأعرج ورئيس بلدية الخليل خالد العسيلي ومديرة تربية وتعليم الخليل أ. نسرين عمرو، وعدد من مدراء المؤسسات الحكومية والأهلية وهيئات محلية.

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني.

وقدمت عمرو شكرها وشكر مكتب تربيتها لوزيرة التربية والتعليم لميس العلمي وطواقم الوزارة و لمحافظة الخليل ولبلدية الخليل وللاجهزة الأمنية، التي عملت على تأمين سير الامتحانات على اتم وجه، وتوجهت بالشكر والتقدير، لأسرة المكتب وطاقم التربية ومديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات .

وأشارت الى أن نسبة النجاح في الفرع العلمي في مدينة الخليل 81% وفي الادبي الى 50% وفي الفرع التجاري الى 69% و 40 % في الفرع الصناعي، وبشكل عام وصلت نسبة النجاح في الخليل الى 60% وعدد المتقدمين في الخليل 3965 طالبا وطالبة في كل الفروع.

وأضافت عمرو، بأن الطالبة دعاء الجعبري اعادت الخليل الى الصدارة والتي وضعت هدفا منذ بداية العام الدراسي للحصول على اعلى المراتب وفعلا حصلت وذلك نتيجة الاهتمام المتواصل من الهيئة التدريسية والادارية في المدرسة وكذلك لمتابعة المديرية بشكل عام في تحصيل الطلاب، وأكدت أن سلاح التعليم هو السلاح الذي سيقودنا للحرية والتحرير، وشكرت بالاسم جميع الشركات التي دعمت اللطلاب بالجوائز والهدايا.

وشددت مديرة التربية على ان مديرية التربية والتعليم في الخليل تخطو بشكل مدروس لتطوير عملية التعليم والتعلم في المديرية، وان الهدف القادم سيكون بناء المزيد من المدارس للحد من ظاهرة التعليم المسائي وان 5 مدارس جديدة ستكون جاهزة مع مطلع العام الدراسي القادم.

أما محافظ الخليل الدكتور حسين الاعرج فقد اكد خلال كلمته على سيادة القانون والأمن، وقال: بان الأمن وتحقيق الأمان هو المهمة الاساسية و من المهمات الرئيسة لتحقيق الانجازات وعلى كافة المستويات التربوية والاجتماعية والاقتصادية. وأضاف بان الدولة الفلسطينية ستقام وانها ليست بعيدة بفضل القيادة الحكيمة التي يتمتع بها الرئيس القائد ابو مازن ، وأثنى على جهود مديرية التربية والتعليم في الخليل معتبرا بان تفوق الخليل العلمي هو اساس في بناء الوطن.

وأضاف، بان مشروعنا السياسي والوطني في امان وان حقوقنا التاريخية لن يتم التنازل عن اي حق منها ونحن نتوجه الى المؤتمر السادس فانني اقول لكم بان الدولة الفلسطينية قادمة.

تم قام المحافظ ترافقه مديرة التربية بتوزيع مكرمة رئاسية من الرئيس ابو مازن على أوائل الطلبة على النحو التالي : 12 طالبا وطالبة للفرع العلمي و 10 طلاب وطالبات من الفرع الادبي و4 طلاب وطالبات من الفرع التجاري و4 طلاب وطالبات من الفرع الصناعي.

من جانبه، قال رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي: إن الخليل هي في مقدمة المدن التي يجري العمل على تحسين الخدمات فيها للمواطن، وأشار الى العديد من المشاريع الحيوية التي تعمل البلدية على انجازها ومنها ستاد الحسين الرياضي والصالة الرياضية ومشروع تطوير واضاءة ميدان القدس وكذلك العمل جار لاقامة العديد من الصروح الثقافية والاجتماعية،وأكد حاجة المدينة الى المدارس داعياً الحكومة الفلسطينية لبناء العديد من المدارس في الخليل مشيراً الى وجود أراض لهذه المدارس واننا فقط بحاجة الى دعم مالي لبناء المدارس.

وشكر أسرة التربية على انجازاتها وخص بالشكر رائدة مسيرة التربية والتعليم نسرين عمرو واثنى على الجهود التي بذلها الطلاب والطالبات للحصول على التفوق معتبرا بان الطالبة دعاء الجعبري هي نموذج يجب أن يحتذى به.

وأهدى التفوق الذي حصل عليه ابناء الخليل الى الرئيس ابو مازن ودولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، وفي ختام كلمته اكد ان بلدية الخليل ستضع امكاناتها في خدمة التعليم والثقافة في المدينة

ثم قام برفقة مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو بتقديم هدية البلدية الى اوائل الطلبة والحاصلين على معدل 90 وما فوق وهي عبارة عن حقيبة من النوع الفاخر، وبنفس الوقت قدمت شركة الجبريني للطلبة بحضور مدير عام الشركة د جهاد الجبريني هدية لكل طالب بالإضافة الى هدايا خاصة للطلاب الناجحين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت الأولى على مستوى فلسطين في الفرع الأدبي الطالبة دعاء الجعبري، بأنها بذلت جهودا مضنية من اجل النجاح وأنها حلمت بتحقيق التفوق ولكنها لم تكن تعلم بانها ستحصل على الاولى على الوطن، واثنت على المعلمين والمعلمات وعلى والديها التي عانقتهما امام الجمهور، مؤكدة بان دعمهما كان له الاثر الايجابي على مسيرتها لتحقيق التفوق، وشكرت في كلمتها الام الثانية نسرين عمرو التي كان لها الفضل في الاشراف على عملية التعليم في المدرسة.

وتشجيعا للمدارس لتحقيق نسبة عالية فقد تم تكريم مدرسة ترقوميا الثانوية بحصولها على نسبة 100% في النجاح في امتحان التانوية العامة وتم تكريم مديرة المدرسة ريم طهبوب وكذلك تم تكريم المدرسة الشرعية للبنات وتكريم مديرتها كوكب السعيد وذلك لحصولها على نسبة 100%.

وقام عضو الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل، الحاج طاهر المحتسب بتقديم مكافئة مالية بقيمة 250 شيكل لكل طالب وطالبة من الاوائل على مختلف التخصصات و3 طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة .

كما قدم المدير العام لشركة رويال الصناعية هدية خاصة الى الاولى دعاء الجعبري وهي عبارة كوبون مشتريات بقيمة 500 شيكل وكذلك كوبونات بقيمة 300 شيكل لاوائل الطلاب والطالبات على كافة الفروع ومن ضمنهم ثلاثة طلاب من ذوي الحالات الخاصة

أما شركة الحرباوي فقدمت لأوائل الطلاب والطالبات ومن مختلف التخصصات 100 دينار اردني لكل طالب وطالبة، بالإضافة الى 3 طلاب من الحالات الخاصة، وقام مدير شركة نيروخ سنتر واكرم سبيتاني بتقديم مجموعة من الاجهزة الكهربائية، ثم قامت مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو بتقديم جائزة باسم مديرية التربية والتعليم للطالبة دعاء الجعبري والحاصلة على معدل 99.5%. وتكريم الأوائل البالغ عددهم 95 حصلوا على معدل 90% فما فوق.

وفي ختام الاحتفال الكبير والذي كان عرسا وطنيا، قامت مديرة التربية والتعليم بتكريم المؤسسات الداعمة والر اعية والشركات والافراد ورؤساء البلديات والاجهزة الامنية والتي اسهمت بنجاح في سير الامتحانات العامة في الخليل وكذلك الشركات التي قدمت الهدايا الى الطلاب والطالبات المتفوقين والمتفوقات ، وعلى هامش الحفل قدمت مدرستي ترقوميا والحاج اسحق القواسمي فقرات دبكة شعبية نالت استحسان الحضور .