الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة الهلال الريحاوي عادت من الادرن بعد ان اقامت معسكرا تدريبيا هناك

نشر بتاريخ: 01/08/2009 ( آخر تحديث: 01/08/2009 الساعة: 18:27 )
اريحا - معا - عاد مؤخرا من العاصمة الأردنية عمان بعثة الفريق الكروي لنادي هلال أريحا بعد أن أقامت معسكرا تدريبا هناك باستضافة نادي الوحدات الأردني الشقيق لمدة اثنا عشر يوما وتأتي هذه الاستضافة بناءا على اتفاقية التوأمة التي تم توقيعها على هامش البطولة الشتوية أريحا 13 والتي تنص على التعاون الرياضي الكامل بين الناديين .

وضمت البعثة 26فردا بين لاعبين وجهاز فني وإداريين وترأس البعثة محمد عاصي أمين سر النادي ، وخاض الفريق خلال المعسكر تدريبات بقيادة المدير الفني سيمون خير ومساعده يحيى عاصي صباحية ومسائية يوميا على ملعب الوحدات في منطقة غمدان وعلى ملاعب مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمه التي وضعها المهندس ناصر البطاينة مدير المدينة تحت تصرف إدارة البعثة وقام بتوفير بكافة المستلزمات لانجاح المعسكر .

ووضع المدير الفني خطة عمل لنجاح المعسكر من خلال نظام غذائي متكامل إضافة إلى حصص تدريبية مكثفة ومركزة تخللها محاضرات نظرية للاعبين وتم التركيز على طريقة اللعب وهي 3-5-2 مع زيادة الفعالية الهجومية للفريق والتي عانى منها في الموسم الماضي وتم رفع المستوى البدني واللياقي للفريق إضافة للخطط التكتيكية التي قام بتطبيقها اللاعبون حسب رؤية المدير الفني ومساعده ويأتي هذا كله من خلال فترة الإعداد العام للوقوف على مستوى اللاعبين ذهنيا وبدنيا .

وقد خاض الفريق ثلاثة لقاءات ودية خسر من الجزيرة وفاز على اليرموك عمان وتعادل مع الوحدات وساد المعسكر جو من الألفة والتفاهم والانسجام بين اللاعبين الجدد والقدامى في الفريق وهذه احد أهم المكاسب للمعسكر التي حققها وعكس اللاعبون صورة مشرفة بالتزامهم وانضباطهم خلال فترة المعسكر الذي تخلله جولات ترفيهية لهم وقد تغيب عن المعسكر بعض اللاعبين المؤثرين نتيجة ظروف عملهم ووضع المدير الفني برنامج لهؤلاء لتعويض عدم قدومهم للمعسكر واللحاق بزملائهم ، وقد تم الكشف الطبي على بعض اللاعبين في مركز الطب الرياضي تحت إشراف الدكتور سمير ساره طبيب المنتخب الأردني .

زيارات الوفد

زار البعثة في مقر إقامتها نائب رئيس نادي الوحدات السيد عزة حمزة وأمين السر زيد أبو حميد واطمئن على راحة أعضاء البعثة وكان في استقبالهم محمد عاصي رئيس البعثة وسمير عاشور واعتبر حمزه استضافة الوحدات لمعسكر الهلال هو ثمره لما أنجز من قبل رئيسي الناديين طارق خوري وعبد القادر خشان في اتفاقية التوأمة وتمنى حمزه التوفيق للهلال في الفترة القادمة خلال مسيرته في الدوري الفلسطيني لهذا الموسم.

وشكر عاصي إدارة الوحدات للاهتمام الكبير والحفاوة التي استقبل بها الوفد مؤكدا على متانة العلاقة التي تجمع الناديين منذ زمن بعيد . ايضا قام بزيارة الوفد اللاعب الخلوق ونجم نادي الحدات والمنتخب الاردني سابقا والمدير الفني لاكاديمية ايسي ميلان ابراهيم سعدية وقد قام بالاطمئنان على البعثة وسير التدريبات بالمعسكر ورافقه النجم الاردني المعروف توفيق الصاحب .

وشكر عاصي سعدية والصاحب على هذه الزيارة وتم الاتفاق على ضرورة فتح فرع لاكاديمية لايسي ميلان في اريحا ووعد سعدية بمتابعة هذا الملف ومخاطبة المسؤولين في نادي الميلان كما قامت البعثة كاملة بزيارة نادي الجزيرة وقد كان في استقبالهم مازن زغير عضو مجلس الادارة وفراس القاضي وسمير العكور ومدرب المنتخب الالومبي اللاعب الدولي خالد عوض وتبادل الوفد الهدايا وقام ايضا بزيارة الوفد نادي رئيس نادي البقعة سالم الشطرات وخالد جمال رئيس نادي يرموك البقعة وعضو مجلس الادارة عبدالقادر المحارمه .

واختتم الفريق معسكره وعاد الى ارض الوطن في جو من التفاؤل للمرحلة القادمة والهامة التي يامل مجلس الادارة اسعاد جماهير النادي العريضة في بطولة الدري العام .
وفي نهاية الزيارة المعسكر قام الوفد الاداري عاصي وعاشور وعواجنه بتوجيه الشكر لاسرة نادي الوحدات ادارة وجماهير مثمنين دور هذا الصرح الرياضي الذي لا يأل جهدا في دعم الرياضة الفلسطينية كما التقيا الاعلامي الكبير سليم حمدان والذي قام بتغطية مباراة الهلال من خلال موقع نادي الوحدات .