الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس وميوزك بوكس تقيمان مهرجان صيف وكيف للأطفال

نشر بتاريخ: 01/08/2009 ( آخر تحديث: 01/08/2009 الساعة: 18:48 )
نابلس - معا - أقيم في مركز إسعاد الطفولة في مدينة نابلس وتحت رعاية البلدية واللجنة العليا لمهرجان نابلس للتسوق مهرجان "صيف وكيف" للأطفال، حيث تضمن المهرجان فقرات متنوعة منها الدبكة الشعبية، والرسم على الوجوه، كذلك فقرات للسرك الذي غلب عليه الطابع الفكاهي الترفيهي.

وقدمت فرقة أكاليل للفنون الشعبية عرضا للدبكة التراثية تلتها فرقة مشاعل والتي قدمت هي الأخرى عرضا للسرك، جذب انتباه الأطفال الذي أتوا بصحبة ذويهم لحضور المهرجان، وتفاعل مئات الأطفال مع شخصيات المهرجين الذين قدموا عروضا فكاهية، وحركات بهلوانية، وهي تعد من أكثر الشخصيات المحببة لدى لأطفال، كما تضمن المهرجان فقرات مسابقات وجوائز نقدية قدمت للأطفال.

وقال "علاء الجيطان" منسق العلاقات العامة الداخلية في بلدية نابلس إن هذا المهرجان نبع من جانبين الأول هو حرص البلدية على إسعاد الأطفال إدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم في مدينة نابلس بشكل عام، وفي المنطقة الشرقية بشكل خاص، والجانب الأخر هو أننا بموسم صيف لذلك ارتأت البلدية إلى عمل النشاطات الهادفة، ليستطيع الأطفال من خلالها تفريغ طاقاتهم وإظهار قدراتهم وتنمية عقولهم من خلال المعلومات التي يقدمها المهرجان.

وأضاف الجيطان أننا سلطنا الضوء على المسابقات الثقافية أكثر من غيرها في هذا المهرجان، وذلك من أجل تعريف الأطفال بمدينة نابلس، وتنمية مواهب الأطفال ومعلوماتهم، وأكد أن هذا المهرجان يأتي ضمن أطار فعاليات مهرجان نابلس للتسوق 2009 ، بصفة بلدية نابلس أحدى الجهات المنظمة للمهرجان.

وقال أن هناك فعاليات أخرى خلال الأيام القادمة وذلك بمناسبة مرور 140عاما على تأسيس بلدية نابلس، وسيكون من ضمنها فعاليات عديدة تهم الأطفال.

من ناحيته قال مجدي الريشة مدير مركز ومسرح ميوزك بوكس للأطفال، إن نجاح فعاليات الأطفال يعني نجاح فعاليات مهرجان نابلس، وقد أقمنا العديد من فعاليات الأطفال وحضرها الآف الأطفال، لان المركز أولى اهتماما كبيرا لهذة الفئة.

وأكد الريشة أن هذا كله يندرج في إطار خطة المهرجان الذي يعمل على إعادة إعمار مدينة نابلس، ورسم الفرحة والإبتسامة على وجوه الأطفال، وكلنا أمل أن نخرج بنتائج إيجابية من هذا المهرجان.