الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم تدريبي في اريحا حول "التفكير الخلاق وحل النزاعات سلميا"

نشر بتاريخ: 01/08/2009 ( آخر تحديث: 01/08/2009 الساعة: 20:15 )
اريحا - معا - نظم المركز الفلسطيني للنماء والتطور الانساني بمدينة اريحا، دورة تدريبية تحت عنوان "دور التفكير الخلاق في حل المشكلات الاجتماعية عن طريق الحوار"، شارك فيها مجموعة من الشباب الناشطين اجتماعيا.

وتناول التدريب كيفية تسخير الابداع لاشاعة ثقافة السلم الاهلي.

واستخدم المدرب الية العصف الذهني في استنباط قدرات المشاركين وتوجيهها لاكتشاف وسائل ابداعية لابتكار حلول غير تقليدية للنزاعات المجتمعية.

ثم تناول التدريب اسباب ومراحل واليات حل النزاعات في المجتمع، كما تضمن التدريب اجراء تمرينات عملية على كيفية استخدام التفكير الخلاق في حل النزاعات وانجاح عمليات التفاوض.

وطالب المشاركون ان تشمل هذه الدورات اكبر عدد ممكن من القيادات الشابة في محافظة اريحا، واستكمال موضوع الدورة بدورات متقدمة ولفترات اطول.

من جهته اكد د. محمد بريغيث، مدير عام المركز الفلسطيني للنماء والتطور الانساني، على اهمية هذا المشروع "الذي جاء نتيجة لفهم الواقع الصعب الذي يعيشه المواطن الفلسطيني والذي يتعرض لشتى انواع الضغوط والنزاعات النفسية والاجتماعية ".

يذكر ان المركز الفلسطيني للنماء والتطور الانساني ينفذ هذا المشروع بالتعاون مع البعثة البابوية في القدس وبدعم من مؤسسة "سلام ياصغار".