الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية يؤكد على ضرورة انجاح الجهود المصرية للتوصل الى اتفاق

نشر بتاريخ: 02/08/2009 ( آخر تحديث: 02/08/2009 الساعة: 11:44 )
بيت لحم- معا- اكد د. ياسر الوادية رئيس وفد الشخصيات المستقلة الذي يقوم بجولة عربية وإسلامية لمساندة ودعم الحوار الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام على ضرورة إنجاح الجهد الذي تبذله القيادة المصرية للتوصل الى اتفاق مصالحة ووفاق داخلي.

وأشار الوادية الى ان الجهد يبذل من جميع الأطراف لمتابعة ملف الحوار مع إغفال القضايا والثوابت الفلسطينية خاصة القدس والمسجد الاقصي الذي يتعرض لهجمة من الحفريات الأرضية التي باتت تهدد مستقبل المسجد وكل المدينة المقدسة، مطالبا قيادتي فتح وحماس توجيه البوصلة في اتجاه خدمة الأقصى والمقدسات بدلا من تشتيت الجهد الفلسطيني في هوامش لسنا بحاجة كشعب محتل للدخول في غمارها.

وشدد الوادية على أن واقع اللاجئين في مخيمات الضفة والقطاع والشتات الفلسطيني مرير وصعب خاصة مخيمات العراق والمخيمات المؤقتة علي الحدود العراقية السورية بالإضافة الى اللاجئين في المخيمات اللبنانية، مضيفا:" هذا الواقع يستدعي بذل كل الجهد وعلى كافة الأصعدة لخدمة اللاجئين وتحقيق الحد الادني من متطلبات صمودهم حتى يتحقق الحلم الفلسطيني في العودة وإقامة الدولة الفلسطينية".

وشدد الوادية على أن الاستيطان والتهويد الذي يتواصل في الضفة الغربية بكافة أشكاله ومسبباته الغير شرعية يستغل الواقع الفلسطيني الداخلي السيئ ويحاول فرض أمر الواقع على الفلسطينيين وفق سياسية التهرب والمماطلة الإسرائيلية من الاستحقاقات الدولية.