السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في عربونة حول الشرعية الدولية

نشر بتاريخ: 02/08/2009 ( آخر تحديث: 02/08/2009 الساعة: 13:50 )
جنين- معا نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل في عربونة حول الشرعية الدولية بدعم من مؤسسة المانونايت الكندية شارك فيها العشرات من الناشطات النسويات في الجمعية بالاضافة الى عضوات الهيئة الادارية والعامة.

وتناول موضوع الشرعية الدولية في سياق الوضع الراهن على الساحة العربية والدولية وفي ظل تصاعد دور اليمين الاسرائيلي، وضرورة العمل وبذل الجهد لحشد اكبر تأييد للقضية الفلسطينية من خلال الشرعية الدولية.

واكدن على تفعيل دور المقاومة الشعبية والعمل على الوحدة الوطنية وتوحيد الخطاب الاعلامي تحت سقف الاجماع الوطني المتمثل في وثيقة اعلان الاستقلال وعدم التمترس وراء شعارات تضر بمستقبل القضية الفلسطينية وضرورة العمل باتجاه نقل فتوى لاهاي الى الجمعية العمومية من خلال حشد التأييد العالمي للقضية الفلسطينية.

تأتي الورشة في اطار برامج عمل المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية من اجل تعزيز وتطوير الوعي السياسي بان خيار الشعب الفلسطيني هو الخيار الاستراتيجي المتمثل بالتمسك بالشرعية الدولية والعمل على تفعيلها من اجل الوصول الى سلام استراتيجي حقيقي وعادل.

وان هذا الخيار بحاجة الى بذل جهود من جميع القوى السياسية والمؤسسات والفعاليات المعنية بالحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني الذي يهدف الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.