الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة فلسطين للسباحة وبطولة الوحدة للسباحة تنطلقان في 9 /8

نشر بتاريخ: 02/08/2009 ( آخر تحديث: 02/08/2009 الساعة: 21:39 )
القدس – غزه - معا - في سابقة تعتبر الأولى من نوعها على مستوي الاتحادات الرياضية والوطن , وتحديدا في الوقت الذي بدأنا نسمع به بمسميات تحمل أسم اتحادات غزه واتحادات الضفة الغربية , سيحاول الاتحاد الفلسطيني للسباحه والرياضات المائي بتسطير أولى الأنجازات على طريق الوحدة الوطنية , وذلك برسمه أفضل وآسمى طرق الوحدة , ألا وهي الوحدة الوطنية الرياضية , حيث قرر الاتحاد الفلسطيني للسباحه والرياضات المائية تجسيد شكله وتشكيلته المركزية من خلال الأعلان المشترك عن أنطلاق بطولة فلسطين الحادية عشرة للسباحة في محافظات الضفة الغربية وبطولات الوحدة الوطنية المفتوحة للسباحة في المسافات الطويلة والقصيرة .

وجاءت هذه الفكرة الطيبة من أمين سر الاتحاد في المحافظات الجنوبية الدكتور مروان عجور والتي رفعها لرئيس الاتحاد إبراهيم الطويل , والذي بدوره بارك هذه الخطوة ووعد بتقديم كافة المتطلبات اللازمة لإنجاحها . حيث أنه ووفقا للكتب التي رفعها عجور لأمانة الاتحاد فمن المقرر أن تنطلق البطولة بالتاسع عشر من الشهر الجاري للفئات العمرية المختلفة وتنتهي بأنتهاء فعاليات بطولة فلسطين الحادية عشرة بالثاني عشر من الشهر الجاري .

علما بأن اليوم الأول للبطولة سيشهد منافسات في المسافات الطويلة لمسافة خمسة كيلو متر لمواليد عام 1992 فما دون , ومنافسات لمسافة 2 كيلو متر لمواليد عام 93 فما فوق . وستقام هذه الفعاليات في النادي البحري الواقع على شاطىء بحر مدينة غزه . وعلما بأن كافة هذه السباقات ستطلق بالساعة السابعة صباحا .

فيما سيكون اليوم الختامي للبطولة بالثاني عشر من الشهر الجاري مخصص للمنافسات في المسافات القصيرة , حيث ستقام هذه الفعاليات على مسبح منتجع الشاليهات غرب مدينة غزه , وستشتمل على سباقات التتابع 50*4 حره وسباق 100*4 تتابع حره , والسباحة لمسافة 50 متر ظهر . وستقسم الفئات العمرية حسب المواليد 14 عام فما دون , 16 عام فما دون , 18 فما دون .

وأوضح عجور أن لوائح وقوانين البطولة تنص علي أنه لا يحق للسباح المشاركه إلا في سباق واحد , وأن الجوائز ستوزع علي المراكز الأولي حسب الزمن وليس علي أساس التصفيات , ويحق لكل جهة سواء من الأندية أو الهيئات أوالجامعات المشاركة المفتوحة بعدد اللاعبين ولكن وفق نظام المشاركة في سباق واحد , مشيراَ أن هذه البطولة ستقام وفق اللوائح والقوانين المتبعة دولياً في منافسات السباحة حيث تم تكليف لجنة حكام معتمدة من إتحاد السباحة للإشراف علي البطولة.

هذا ومن المقرر أن تنطلق فعاليات بطولة فلسطين الحادية عشرة للسباحة " بطولة القدس العاصمة الثقافية 2009 " بالتاسع من الشهر القادم بالتزامن مع بطولة الوحدة الوطنية , وذلك في منتجع مراد السياحي وتستمر حتى تاريخ الثاني عشر منه , وسيسبق هذه البطولة دورة تأهيلية لحكام السباحه سيقيمها الاتحاد واللجنة المركزية لحكام السباحه في مؤسسة العمل الكاثوليكي بمدينة بيت لحم , والتي من المقرر أن تقام تحت رعاية صالون فايزة للسيدات بالرابع من الشهر الجاري وتستمر حتى الثاني عشر منه موعد أنتهاء بطولة فلسطين , حيث يجبر الاتحاد كل حكام جديد بضرورة المشاركة في بطولات سباحه قبل حصوله على شهادة التحكيم .