الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارك الخليل يختتم مخيمه الصيفي عيون القدس

نشر بتاريخ: 04/08/2009 ( آخر تحديث: 04/08/2009 الساعة: 18:51 )
الخليل-معا-اقيم في مركز تنمية مواهب جيل المستقبل شارك التابع لبلدية الخليل, وبحضور منسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية صالح جاد الله ومدير المركز محمود ابوصبيح وعدد من وجهاء الضاحية الجنوبية الحفل الختامي لمخيم عيون القدس و بحضور العديد من اولياء الامور .

في بداية الاحتفال رحب عريف الحفل الطفل محمد وزوز بالحضور و بالاطفال بادئا الاحتفال بالوقف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء وبكلمتة رحب مدير المخيم عبد الرحيم ابو حديد بالاستاذ صالح جاد الله شاكرا له حضورة واهتمامة بالضاحية الجنوبية وقدم شرحا عن اهم الزواية والانشطة في المخيم الصيفي مقدما شكره الى كل من دعموا وساندوا المخيم على راسهم بلدية الخليل واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية مؤكدا ان نجاح المخيم لم ياتي الا من خلال الكادر المميز الذي عمل وتطوع في المخيم .

وبعدها تحدث الاستاذ صالح جاد الله موجها كلامه الى اولياء الامور عن اهمية المخيمات الصيفية في تنمية وتطوير مهارات الطفل داعيا الاهل بان يقوموا بمتابعة اطفالهم مؤكدا على ان اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بذلت قصارى جهدها لانجاح اكثر من مئة مخيم في محافظة الخليل واكد ان وزارة الشباب واللجنة الوطنية واضعة كافة امكانياتها للشباب والاطفال.

وبعدها اكد مدير المركز محمود ابو صبيح بان المخيم الصيفي هو متنفسا للاطفال مقدما شكره الى مدير الشباب والرياضة على اهتمامة وحضورة الحفل الختامي متمنيا ان يكون المخيم الصيفي العام القادم في مجمع اسعاد الطفولة 2التي تم مباشرة العمل به في منتصف الشهر السابق. والذي ستقيمة بلدية الخليل في الضاحية الجنوبية ليكون متنفسا للاطفال والاهالي وحرص رئيس لبلدية خالد اعسيلي على توفي كل الاحتياجات لخدمة قطاع الاطفال والشباب في المدينة وشكر جميع من ساهم في انجاح فعاليات هذا المخيم وخاصة طاقم المتطوعين الذين كان لهم الدور البارز في انجاحه
وبعدها تم تقديم فقرة ترابك يا فلسطين والتي ترمز الى اهمية الوحدة الوطنية والى التركيز على مدينة القدس كونها هي رمز القضية الفلسطينية وتنحية الخلافات السياسية جانبا وقام بتدريب هذه المجموعة حنين وزوز.

وفي كلمة الاطفال تحدثت رنا الرجبي عن اللحظات الشيقة التي قضتها في المخيم من خلال الزوايا والانشطة وتحدثت عن الاهتمام الذي شعروا به من قبل القادة والمركزين مقدمة شكرها الى كل من ساعد في انجاح المخيم.

وبعدها تم تقديم فقرة بابا تليفون والتي تتحدث عن الكذب ومساوئة مشيرة الى ان الاباء والامهات يجب ان يكونوا قدوه لابنائهم في التصرفات لان الطفل يقلد والديه في كل السلوكيات سواء كانت ايجابية او سلبية, وذلك من خلال حركات قدمها مجموعة من زهرات المخيم من تدريب غيث ربيع غيث.
ولتعرف على نشاطات المخيم بشكل افضل تم عرض فلم يتخلله مجموعة من الصور التي تعبر عن نشاطات المخيم من بدايته مرورا بكافة فقراته وزياراته ورحلاته الترفيهية والتعليمية من اعداد عمر الرجبي.

ولما تقدمة الام من حب وعطف وحنان ولدورها الاساسي في تربية الاطفال تم تقديم فقرة يا نبع الحنان, حيث تم الاشارة الى اهمية طاعة الوالدين من تدريب فاطمة ابو صبيح.

وعلى الاهازيج الفلسطينية ومن تراثنا الفلسطيني تم اقامة عرض للدبكة الشعبية الفلسطينية لاقت استحسان الحضور .
وفي نهاية الاحتفال تقدم الى منصة الشرف الاستاذ صالح جاد الله والاستاذ محمود ابو صبيح والاستاذ محمد الهيموني والاستاذ جعفر وزوز والاستاذ ماجد ابو صبيح والاستاذ عماد وزوز من اجل تكريم المتطوعين والمركزين والقادة في المخيم .

ويذكر انه شارك في هذا المخيم حوالي 130 طفل اشرف علية 21 قائد ومركز مؤهلين للعمل في المخيم الصيفي ويعتبر هذا المخيم هو الثاني في المركز بعد مخيم لاجل القدس .