الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطات المصرية تواصل التحقيق في مقتل أحد الجنود وإصابة آخر

نشر بتاريخ: 05/08/2009 ( آخر تحديث: 05/08/2009 الساعة: 11:44 )
العريش- معا- تواصلت تحقيقات السلطات المصرية في حادث مقتل جندي مصري وإصابة آخر خلال اشتباكات عنيفة وقعت يوم الاثنين على الحدود المصرية الإسرائيلية خلال تسلل لعدد من الأفارقة إلى إسرائيل.

وتوجه فريق أمنى كبير من القيادات الأمنية المصرية لمستشفى رفح، وقام باستجواب الجندى المصرى المصاب في الحادث إبراهيم حسن محمد ( 20 عاما) من محافظة الغربية.

وأكدت السلطات المصرية في التحقيقات بان المصاب وزميله الشهيد كانا صائمين يوم الحادث لاعتيادهما على الصوم يومي الاثنين والخميس خلال شهر شعبان.

وأكد الجندي المصاب بأنه شاهد زميله خلال إصابته بطلقتين احدهما فى رقبته والثانية في منطقة الصدر الى أن سقط أمامه.

وأضاف المصاب بأنه واصل إطلاق النار على المهربين حتى أصيب بطلق ناري في فخذه الأيمن، مستمرا في إطلاقه النار على المهربين برغم إصابته.

وأوضح أن عددا من المهربين الأفارقة تمكنوا من اجتياز السلك الحدودي الشائك, وتسللوا إلى إسرائيل حتى انتهت الاشتباكات بهروب المهربين وبعض الأفارقة إلى داخل الاراضى المصرية، مضيفا بأنه كان يتمنى "الشهادة" أسوة بزميله الجندى الشهيد الذي استشهد وهو صائم.

وكانت مصادر أمنية مصرية قد أكدت مقتل جندي واصابة آخر برصاص مهربين على الحدود المصرية الإسرائيلية، خلال اشتباكات عنيفة وقعت مع مهربين من عصابات تهريب الأجانب والمخدرات لإسرائيل.