الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الوسطية" تنظم ورشة عمل في مقر جمعية اللد الخيرية بنابلس

نشر بتاريخ: 05/08/2009 ( آخر تحديث: 05/08/2009 الساعة: 10:10 )
نابلس- معا- نظمت جمعية الوسطية ورشة عمل تحت عنوان "الاعتدال والوسطية كمفهوم للوحدة الوطنية" في مقر جمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس والشمال لموظفي مديرية اوقاف نابلس بمشاركة 25 اماما وخطيبا وواعظا من جميع ارجاء المحافظة.

وتعد ورشة العمل هذه الأولى ضمن سلسلة ورش عمل مخطط لها يقدم من خلالها خبراء الوسطية دروسا عن الاعتدال والتسامح والتعددية والوحدة والشفافية في الاسلام.

وافاد المدير التنفيذي للجمعية الاستاذ حكيم ابو عيشة ان ورشة العمل افتتحت بكلمة القاها رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الدكتور وليد الصالحي مرحبا بالحضور من ائمة ومحاضرين وحضور وكذلك مرحباً بممثلي مديرة اوقاف نابلس، شاكرا ومثمنا لمديرية اوقاف نابلس ممثلة بمديرها سليم الاشقر تعاونها لانجاح ورشة العمل هذه ولجمعية الوسطية ممثلة برئيسها البروفسور محمد الدجاني على دعمها لهذه الورشة التدريبية مؤكدا على ان الوسطية والوحدة هما طريق حياة علينا دائما ان نتبناها في حياتنا وان نسعى جاهدين لممارستها مختتماً كلمته بالمباركة والشكرللائمة الحضور وللمحاضرين والاوقاف مؤكداً على شكره لجمعية الوسطية التي دعمت ورشة العمل هذه.

وكانت ورشة العمل مكونة من ثلاثة محاور رئيسية أولها (العولمة من منظور اسلامي) والذي تناوله الدكتور علاء مقبول استاذ الشريعة والقانون في جامعة النجاح الوطنية، والثاني (مفهوم الوسطية وتطبيقاتها في القران والسنة) والذي تناوله الدكتور محمد شريدة استاذ الشريعة في جامعة النجاح الوطنية، والمحور الثالث والاخير (مظاهر الوسطية والاعتدال) والذي تناوله الدكتور جمال الكيلاني المحاضر في كلية الشريعة بجامعة النجاح الوطنية.

وفي نهاية كل جلسة تمت مناقشة المواضيع والاقتراحات من قبل الائمة والمحاضرين باسهاب وفي الختام صدر عن ورشة العمل توصيات عديدة من اهمها تناول العولمة في خطبة موحدة للجمهور مشروحة ومبسطة، وأنه بالامكان التعامل معها بايجابية ومواجهة ما لا يتفق مع تطلعات الشعوب الاسلامية.

ويقول القائمون على جمعية "الوسطية" إن جمعيتهم تهدف لنشر فكر وممارسة قيم العدل والتوازن والاعتدال والتسامح والتعددية والوحدة والشفافية في المجتمع الفلسطيني ويسعي من خلال نشاطاته خدمة المجتمع الفلسطيني والمصلحة الوطنية.