الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام المرحلة الأولى من مشروع تطوير أداء معلمي المباحث الأساسية

نشر بتاريخ: 05/08/2009 ( آخر تحديث: 05/08/2009 الساعة: 10:06 )
قلقيلية - معا- اختتمت جمعية منتدى المثقفين في محافظة قلقيلية المرحلة الأولى من مشروع تطوير أداء معلمي المباحث الأساسية، وذلك بدعم وتمويل من مؤسسة التعاون.

واشرف على التدريب مؤسسة القطان للتدريب التربوي، وتم عقد المرحلة الأولى من التدريب في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في البيرة.

وأشار خالد جبر رئيس الهيئة الإدارية لجمعية منتدى المثقفين أن المرحلة الأولى اشتملت على عقد دورة تدريبية مكثفة لعشرين من معلمي المرحلة الأساسية الجدد ومن المرشحين للعمل بوظيفة معلم، حيث تضمنت الدورة تدريبا نظريا وعمليا بواقع (40) ساعة تدريبية في مجالات " أساليب التدريس واستخدام الدراما في التعليم والتعلم النشط".

وأضاف جبر انه تم أيضا عقد ورشة عمل تقييمية للمعلمين المشاركين في المرحلة الأولى من التدريب حيث تم الاستفادة من التغذية الراجعة، إضافة إلى نقاش مدى الاستفادة من التدريب.

وشكر جبر مؤسسة التعاون على دعمها لمشروع تطوير أداء معلمي المرحلة الأساسية.

والجدير ذكره أن جمعية منتدى المثقفين في قلقيلية تشرف على تنفيذ مشروع تطوير أداء معلمي المباحث الأساسية الجدد والمرشحين لوظيفة معلم، وبتمويل من مؤسسة التعاون، كما أن جمعية منتدى المثقفين وقعت عقداً مع مؤسسة القطان للتدريب التربوي لتولي مهمة إعداد المادة التدريبية والتدريب في المشروع.