السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس القضاء يجري امتحانا تحريريا لـ47 مشاركا في المسابقة القضائية

نشر بتاريخ: 05/08/2009 ( آخر تحديث: 05/08/2009 الساعة: 16:42 )
رام الله - معا - عقد مجلس القضاء الأعلى أمس الثلاثاء، في رام الله، امتحانا تحريريا للمشاركين في المسابقة القضائية.

وكانت المسابقة قد أعلن عنها بتاريخ 11/6/ 2009 من أجل تعيين قضاة للصلح، وقد انطبقت شروط المسابقة على 52 من أصل 100 متقدم للمسابقة القضائية، شارك منهم في الامتحان 47 مشاركا.

واوضح القاضي رائد عبد الحميد رئيس دائرة التدريب القضائي، ان ما تقدم يقع ضمن سياسة مجلس القضاء الأعلى في تعيين القضاة بمنتهى الشفافية، من أجل اختيار قضاة ذووي كفاءة يستطيعون القيام بالمهام المنوطة بهم لتحقيق العدالة.

هذا وقد استغرقت مدة الامتحان ثلاث ساعات من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، واشتمل على أسئلة منوعة، مقسمة إلى حقوقية وجزائية بشكل أساسي.

وأشرفت على الامتحان لجنة المسابقة القضائية التي تتكون من القاضي إيمان ناصر الدين والقاضي فتحي أبو سرور والقاضي رفيق زهد أعضاء المحكمة العليا، إضافة إلى القاضي عزت الراميني رئيس إدارة المحاكم، والقاضي رائد عبد الحميد رئيس دائرة التدريب القضائي، وفهد القواسمي ق.أ. مدير عام الشؤون المالية والإدارية في مجلس القضاء الأعلى، ومحمد علاونة من الأمانة العامة للمجلس، إضافة إلى وجود مراقبين من منظمات المجتمع المدني.

ويذكر أن الناجحين في الامتحان التحريري سيخضعون بعده لامتحان شفوي، ثم لمقابلة تفحص المهارات الشخصية الواجب توافرها في شخصية القاضي.