الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة تبحث مع جامعة مانيتوبا الكندية سبل التعاون الاكاديمي

نشر بتاريخ: 05/08/2009 ( آخر تحديث: 05/08/2009 الساعة: 17:02 )
رام الله- معا- بحثت جامعة القدس المفتوحة مع جامعة مانيتوبا الكندية سبل تعزيز آفاق التعاون بينهما لا سيما في مجال التعليم عن بعد.

جاء ذلك خلال زيارة علمية قام بها د. ماجد حمايل مدير مركز التعلم المفتوح عن بعد (ODLC )في الجامعة إلى كندا وذلك إتماما لتوقيع اتفاقية تعاون بين الجامعتين العام الماضي.

وشملت الزيارة التي استغرقت (17) يوماً الاطلاع على برنامج تدريبي في التقنيات الحديثة (الناشئة) في التعلم، وعقد العديد من اللقاءات مع عمداء ومدراء الدوائر والمراكز في جامعة مانيتوبا الكندية.

ويقدم هذا البرنامج فرصة جيدة للمعلمين كي يعززوا مشاركة المتعلمين وتناول الخبرات حيث أن هذا البرنامج يعتمد على الخبرات التي توفرها التكنولوجيا مثل الصفات الشخصية، العالم الافتراضي، الترابط الاجتماعي.

ويستعرض هذا البرنامج تطور وسائل التكنولوجيا المتعددة ويتحدث عن آثارها على التعليم والتعلم وعلى العملية التعليمية عموما.

وتم الاتفاق خلال الزيارة على أن تقوم جامعة القدس المفتوحة بالاستفادة من خبرات جامعة مانيتويا الكندية في مجال البحث العلمي عن طريق استخدام دارسي "القدس المفتوحة" للمكتبة الإلكترونية التابعة للجامعة الكندية.

كما تم الاتفاق على إجراء تبادل طلابي افتراضي بين الجامعتين من خلال استخدام تقنية الصفوف الافتراضية، بالإضافة إلى الاتفاق على أن تقوم القدس المفتوحة بتضمين عدد من المساقات المعتمدة في الجامعة الكندية ضمن برامجها التعليمية.