الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي:ما تقوم به اسرائيل بالقدس تطهير عرقي وانتهاك لكل الاعراف

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 10:43 )
رام الله- معا- وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ما تقوم به اسرائيل في القدس بأنه تطهير عرقي وانتهاك صارخ لكل الاعراف والمواثيق الدولية.

وقال البرغوثي:"إن الحكومة الاسرائيلية ممعنة في سياساتها العنصرية والاستيطانية في القدس على مرأى ومسمع العالم، وان ما حدث مؤخرا في الشيخ جراح يكشف عن مدى العنصرية الذي تمارسه اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني".

واكد البرغوثي انه لو كانت اسرائيل تعير أي اهتمام للقانون الدولي والمجتمع الدولي لما اقدمت على سرقة منزلين في الشيخ جراح وطرد سكانهما الفلسطينيين الذين سبق ان هجروا من القدس الغربية وتمليكهما لمستوطنين متطرفين.

واضاف إن استمرار اسرائيل في سياسة التطهير العرقي والطرد الجماعي الذي تمارسه اسرائيل ضد المقدسيين ما زال يقابل بصمت المجتمع الدولي المطالب الان باتخاذ خطوات فعلية ضد الحكومة الاسرائيلية وبفرض عقوبات عليها لردعها على ما تقوم به تطرف وعنصرية.

ودعا البرغوثي الى اسناد صمود سكان القدس في وقت تسعى فيه الحكومة الاسرائيلية عبر طرد المقدسيين من منازلهم وسحب هوياتهم والنشاطات الاستيطانية وحصار وعزل المدينة الى تهويدها وفرض هجرة قسرية على ابناء شعبنا في المدينة.

وطالب البرغوثي العرب والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم ازاء ما تتعرض له القدس من مخاطر حقيقية تستهدف الوجود الفلسطيني فيها.