الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة تناقش وفد شببة حزب العمال النرويجي اعادة افتتاح بيت الشباب

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 11:07 )
نابلس- معا- استقبلت منظمة الشبيبة الفتحاوية ولجنة الشبيبة الثانوية في اقليم نابلس وفدا قياديا من شبيبة حزب العمال النرويجي، يتكون من سكرتيرة العلاقات الدولية لشبيبة الحزب وأعضاء من قيادة شبيبة الحزب ومرشحيه الشباب للانتخابات النيابية القادمة في النرويج.

وكان في استقبال الوفد منسق لجنة الشبيبة الثانوية في إقليم نابلس رائد الدبعي ورئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية مكرم ضراغمة وعضو قيادة لجنة الشبيبة الجامعية في مفوضية التعبئة والتنظيم آلاء مليطات، الذين رحبوا بالوفد الزائر وقدموا عرضا عن وضع الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية وجهودها لعقد المؤتمر الأول للشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية بعد انتهاء المؤتمر السادس لحركة فتح.

وناقشت الشبيبة الفتحاوية مع الوفد الزائر فكرة إعادة افتتاح بيت الشباب وهو مشروع مشترك لشبيبة فتح وشبيبة حزب العمال النرويجي كان قد أغلق بعد انتفاضة الأقصى.

كما زار الوفد الزائر جامعة النجاح الوطنية والتقى بمدير دائرة العلاقات العامة فيها الأستاذ علاء أبو ضهير الذي رحب بالوفد الزائر وقدم عرضا حول مسيرة الجامعة وعلاقاتها الدولية، مستعرضا جهود جامعة النجاح الوطنية لتنظيم المخيم الصيفي الدولي في الصيف القادم والذي سيشتمل على عدد كبير من المتطوعين الشباب من مختلف الدول والثقافات في العالم.

ومن ثم توجه الوفد إلى مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية حيث قدم رئيس مجلس اتحاد الطلبة عرضا عن الخدمات التي يقدمها المجلس للطلبة وجهوده نحو تحسين الواقع الطلابي، ومن ثم قام الوفد بعد ذلك بزيارة جمعية المستقبل الفلسطيني للتنمية والديمقراطية حيث استمع إلى عرض حول مسيرة برلمان شباب فلسطين وأهدافه وبرامجه المستقبلية قدمه رائد الدبعي.

وقد أنهى الوفد زيارته بجولة في البلدة القديمة في نابلس زار خلالها عددا من الأماكن الأثرية والتاريخية في المحافظة وبالاتفاق على ترتيب لقاء قادم في نابلس بنهاية شهر أيلول القادم للاتفاق على عدد من الأنشطة المستقبلية.

كما قدمت الشبيبة للوفد الزائر في نهاية زيارته عددا من الهدايا وأعلام فلسطين ورايات حركة فتح والشبيبة الفتحاوية.