الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة المصري تفتتح مخيم طلائع المستقبل الاول في مقر مؤسسة الامل

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 14:20 )
رام الله - معا - افتتحت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري صباح امس في مقر مؤسسة الامل لرعاية الاحداث في المدينة مخيم طلائع المستقبل الصيفي الاول والذي ينظم في اطار احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية بمشاركة حوالي 50 طفل وطفلة تتراوح اعمارهم بين 13-18 سة جزء كبير منهم من المقيمين في مقر المؤسسة والذين يطلق عليهم لقب اطفال في خلاف مع القانون والباقي اطفال من أسر عادية من محافظة رام الله والبيرة. بحضور انور حمام وكيل مساعد منسق شؤون المديريات وامين عنابي مدير عام مديرية الشؤون الاجتماعية في رام الله والبيرة وعماد عمران مدير دار الأمل للملاحظة والرعاية وعدد من موظفي الوزارة.
وينظم المخيم الذي يستمر لمدة تتجاوز الاسبوع بالتعاون والتنسيق مع عدد من المؤسسات الرسمية والاهلية وعلى راسها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية .
وعبرت الوزيرة المصري في كلمة القتها بالمناسبة عن سعادتها البالغة للمشاركة بحفل الافتتاح معتبرة ان المخيم الاول من نوعه على مستوى الوطن الذي ينظم بمبادرات ايدي خيرة من مؤسساتنا المجتمعية واضافت اننا ننظر لمؤسسة الامل كمركز ريادي نعمل على دعمه وتطويره باستمرار واكدت بهذا الخصوص اهمية اعادة ترميم واصلاح المركز نظرا لاهمية الدور المجتمعي والوطني العام الذي يؤديه
وتابعت تقول ان وزاراتنا تنظرباهتمام للمركز واهدافه خاصة لجهة حماية القانون ورعاية الشباب والشابات الذين يعانون من ظروف اجتماعية وبيئية سيئة .
ونوهت اننا نعمل على اعادة تاهيل وبناء شخصيات الاطفال نزلاء المؤسسة بالانسجام مع مبادئنا واخلاقنا الوطنية والاجتماعية وبما يمكنهم من القيام بدورهم وتعزيز فرص الامل وبناء المستقبل العام والشخصي لهم .
وحيت وزيرة الشؤون الاجتماعية في نهاية كلمتها جهود مدير مؤسسة الامل وكافة العاملين فيها والقائمين على المخيم .
ومن ناحيته رحب عماد عمران مدير مؤسسة الامل لرعاية الاحداث بالحضور موضحا ان فكرة اقامة هذا المخيم جائت في اطار الجهود المبذولة للعمل مع هذه الفئة رغم كافة الصعوبات والمعيقات بهدف تغيير النظرة الاجتماعية السلبية السائدة عنهم
واضاف اننا من خلال خبرتنا وتجاربنا مع هؤلاء الاطفال توصلنا الى انهم ضحايا لواقعهم الاجتماعي والنفسي السيئ .
وذكر ان المخيم سيتضمن العديد من الانشطة الفنية والترفيهية والثقافية مشيدا بنهاية كلمته بكافة الجهود التي بذلت لاقامته وخاصة جهود اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وجميلة شاهين .
ومن ناحيته اوضح امين عنابي مدير مديرية الشؤون الاجتماعية لمحافظة رام الله والبيرة اننا نسعى عبر تنظيم هذا المخيم لتاسيس منهج عمل جديد بمشاركة مختلف المؤسسات المعنية يهدف لاعادة دمج الاطفال نزلاء المؤسسة مع باقي اطفال وشرائح المجتمع .ويذكر انه حضر حفل الافتتاح الذي قاد عرافته احمد خطاب عدد من ممثلي المؤسسات المشاركة وشرطة رام الله ومدعوين بالاضافة للاطفال المشاركين