الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأشغال المقالة تصدر تقريرها الدوري عن أعمالها وأنشطتها

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 14:04 )
غزة- معا- أصدرت وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة تقريرها الدوري عن أعمالها وأنشطتها منذ شهر مايو وحتى نهاية شهر يوليو الماضي.

وأوضح التقرير أن الوزارة انتهت من الحصر الميداني للمباني والمنشآت المتضررة، مبينةأنه تم إدخال كافة الاستمارات على برنامج التدقيق، وإدخال المباني كاملة على برنامج الـ GIS، وانه جاري العمل على تدقيق الاستمارات من الناحية القانونية ومن الناحية الفنية.

وقامت المقالة بإعداد الدراسات والمخططات لعدد من المشاريع من بينها حي الفردوس، مشروع الساحة الخارجية لمبني مجلس الوزراء في الحكومة المقالة توزيع فراغات، دائرة ترخيص الشمال، مشروع حماية الشاطئ، أبراح الاتصالات ومعبر بيت حانون.

وتابعت المقالة تنفيذ عدد من المشاريع منها مشروع ترميم الأعمدة المنهارة في محافظة غزة والوسطى والشمال ومشروع إزالة أنقاض المنازل الخطرة، تطوير معبر بيت حانون، إعادة تصنيع مخلفات الحطام.

وقال التقرير: "انه تم رصف عدد من المقاطع المتضررة في طريق صلاح الدين ببلاط الانترلوك، ومن ثم عمل حبسات إسمنتية لعدد من المقاطع التي تم رصفها ببلاط الانترلوك في كل من طريق صلاح الدين والطريق الساحلي، مبيناً انه تم الانتهاء من تجميع وتوزيع 192 كرفانا وأنه تم توزيع 122 كرفانا على المواطنين والباقي لمؤسسات حكومية.وأنه تم حصر الكميات الكهربائية لتجهيز كرفانات معبر بيت حانون.