الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاز المركزي للإحصاء يكرم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 14:14 )
رام الله- معا- نظم الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني اليوم الخميس في مقره الرئيسي بمدينة البيرة حفلاً تكريمياًً لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" للعام الدراسي الحالي 2008/2009 من أبناء وأشقاء موظفي الجهاز، تحت رعاية القائم بأعمال رئيس الإحصاء الفلسطيني علا عوض، بحضور الطلبة وأوليائهم والمدراء العامين في الجهاز.

وافتتح الحفل بعزف السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت ترحماً على أرواح شهداء فلسطين.

وهنأت علا عوض الطلبة الناجحين وأهاليهم،قائلة:" يسعدني أن أقف اليوم لنحتفل معاً بنجاح كوكبة من أبنائنا وأعزائنا الطلبة الذين استطاعوا أن يتغلبوا على كافة المصاعب والعراقيل التي واجهتهم خلال هذا العام واستطاعوا أن يتقدموا خطوة مهمة إلى الأمام على طريق مستقبلهم المهني".

وأشارت عوض إلى أن العلم هو الطريق الوحيد لإقامة الدولة الفلسطينية وإثبات وجود الشعب الفلسطيني، منوهة أن النجاح يعكس حقيقة تواصل الأجيال الفلسطينية وتواصل الإرادة والعزم والإصرار الفلسطيني على التمسك بهويته وبوطنه، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه المختلفة مطالب بأن يكون مسلح بالعلم والمعرفة، من أجل الفوز والانتصار في معركة الاستقلال والبناء والتنمية.

وشددت على أن العلم سيظل السلاح والمنارة الذي تبنى به الأمم وترتقي به الحضارات، منوهة أن الإرادة والصمود والعزيمة التي سجلها وما زال يسجلها الشعب الفلسطيني، هي أسباب قوية ودوافع وحوافز لنا للتفوق في مجال الدراسة والعلم.

وألقى السيد حسين مغامس أحد موظفي الجهاز كلمة عن أولياء أمور الطلبة، شكر فيها الجهاز ورئيسه على تنظيمهم لهذا الحفل واهتمامهم الدائم بكل ما هو داعم من أجل تعزيز الثقة والعلاقات الاجتماعية بين أبناء الأسرة الإحصائية الواحدة، كما وهنأ الطلبة على هذا النجاح الباهر ودعاهم إلى الاستمرار في تحصيلهم العلمي لأنهم يعتبرون منارة وقاعدة علمية لبناء هذا الوطن.

وبدورها ألقت الطالبة غادة النجار كلمة عن الطلبة، شكرت فيها الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ورئيسه على اهتمامه وحرصه الشديد على إدخال البهجة والسرور إلى قلوب أبناء وأقارب موظفيه خصوصاً في ظل الأوضاع الصعبة التي نمر بها جميعاً،منوهة أن الطلبة عانوا هذا العام كثيراً من المصاعب والأحزان الناتجة عن ممارسات الاحتلال.

كما دعت النجار الطلبة إلى الصمود والتصدي من خلال التمسك بالتعليم لأنه خير سلاح، لبناء الوطن وتحقيق المستقبل الزاهر المشرق بالطموحات والآمال.

وفي نهاية الحفل كرمت علا عوض ومساعدي رئيس جهاز الإحصاء الطلبة موزعين عليهم الشهادات التقديرية والهدايا.