الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض مسرحي للدمى في بلدة علار شمال طولكرم

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 14:36 )
طولكرم - معا - نظمت وزارة الثقافة، وبالتنسيق مع المجلس التنفيذي لمحافظة طولكرم، عرضاً مسرحياً للدمى لمسرح الطنطورة بعنوان: " درويش أبو الريش "؛ وذلك في قاعة النشاطات ببلدية علار بحضور 200 طفلاً وطفلة من أطفال البلدة، والفنان نضال الخطيب، مدير مسرح الطنطورة، ومنال قشوع، أمينة مكتبة بلدية علار، ومضر ظاهر، رئيس قسم العمل الأهلي، في مكتب وزارة الثقافة، وعدد من المدعوين الرسميين في البلدة، وذلك في إطار احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009.

وتتحدث المسرحية عن درويش الصغير الذي يعيش مع جده البسيط الذي طرد من قرية الطنطورة عام النكبة، في مدينة غزة، وقد فقد درويش في العدوان الأخير على غزة، أباه وأمه وأخته وأخيه، ولم يتبقَ له في هذه الدنيا إلاّ جده وحكاياته المسلية والساحرة، والذي يتحدث بصوته الجميل، عن أيام الطنطورة، ويبحث عن حفيده في أزقة المخيم.

من جانبه، تحدث ظاهر، عن أهمية عرض مثل هذه المسرحيات، التي تغرس وتنمي الجانب الوطني في أذهان أطفالنا، مؤكداً على وجود خطط وبرامج زمنية محددة لإقامة المزيد من هذه العروض المسرحية وغيرها في محافظة طولكرم، بالتعاون والتنسيق مع المراكز والمؤسسات الثقافية.

وفي نهاية العرض، شكرت قشوع الحضور والمكتب التنفيذي لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة ووزارة الثقافة على هذه الفعاليات التي تركت أثراً ايجابياً واضحاً على نفوس الأطفال.