الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة تبحث وممثل المكسيك لدى السلطة التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 14:45 )
رام الله - معا - التقت وزيرة السياحة والآثار د.خلود دعيبس بالدكتور ليون رودريغيز زاهار ممثل جمهورية المكسيك لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وذلك في مقر الوزارة في مدينة بيت لحم.

حيث تباحث الجانبان في إمكانية التعاون المشترك في مجال الحفاظ على الآثار والتراث الثقافي واستفادة فلسطين من الخبرة المكسيكية في هذا المجال والمساهمة في إنشاء متاحف وطنية مركزية متطورة.

وقد وضعت الوزيرة دعيبس الضيف في صورة الوضع العام وما تقوم به الوزارة على صعيد الحفاظ على الآثار والتراث الثقافي وترميم المواقع الأثرية وفتحها لاستقبال الزوار والسياح لتكون مقصدا سياحيا يساهم في تطوير الحركة السياحية وتوفير فرص إطالة إقامة السائح في المناطق الفلسطينية، مشيرة إلى أهمية التعاون مع كافة الأطراف وترحيبها بمبادرة ممثل المكسيك للتعاون في هذا المجال.

كما وتطرق الاجتماع للحديث حول أهمية تطوير الترويج السياحي لفلسطين في دول أمريكا اللاتينية وخاصة المكسيك وأهمية المشاركة الفلسطينية في المعارض والمحافل السياحية لاستقطاب المزيد من السياح والحجاج الى فلسطين وتشجيع مكاتب ووكالات السياحة والسفر المكسيكية على التعامل المباشر مع القطاع السياحي الفلسطيني الخاص والإقامة في الفنادق والمدن الفلسطينية خاصة ان الشعب المكسيكي يعتبر من الشعوب المحبة والمساندة لفلسطين والشعب الفلسطيني.

وتم الاتفاق على إقامة اجتماع آخر للكادر المتخصص لوضع الاسس والبرامج للتعاون المشترك بين الجانبين وكذلك التحضير لاستقبال وفد من وكلاء السياحة والسفر المكسيكان في فلسطين لاطلاعهم على الإمكانيات السياحية المتوفرة والخدمات السياحية المتقدمة.