الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية ومرسي كور تبحثان توفير فرص عمل للمعاقين وأسرهم

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 14:47 )
غزة - معا - أكد معاقون وممثلون عن مؤسسات تأهيل، حاجة المعاقين لتوفير فرص عمل، وفرص تدريب، واحتياجات متنوعة تمكنهم من التغلب على إعاقاتهم.

واستعرض المشاركون في لقاء لبحث احتياجات المعاقين عقدته الإغاثة الطبية اليوم في مقرها، بحضور ممثلين عن مؤسسة مرسي كور الدولية، ومثلي مؤسسات التأهيل شمال غزة مختلف احتياجات لمعاقين، مشيرين إلى أنها تتنوع بتنوع إعاقاتهم.

وأوصى المتحدثون بضرورة دعم مراكز ومؤسسات التأهيل بكوادر بشرية متخصصة في التعامل مع المعاقين، بهدف رفع مستوى الخدمات التي يتلقاها هؤلاء المعاقون.

وطالب المتحدثون بتوفير فرص عمل للمعاقين، أو أقربائهم بحيث يتمكن هؤلاء المعاقون لاسيما أرباب الأسر من توفير حياة كريمة لأسرهم.

وقال مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل المجتمعي التابع للإغاثة الطبية أن واقع المعاقين يحتاج بشكل مستمر للتنمية والتطوير، مشيراً إلى أنهم من أكثر فئات المجتمع تضرراً في الظروف الراهنة.

وأضاف عابد أن المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة تتعامل مع نحو 9 أنواع من الإعاقة، لافتاً إلى أن من بينها حالات الشلل الدماغي، موضحاً أن هناك 900حالة إعاقة بالشلل الدماغي والتخلف العقلي والتي لا يتلقى منها سوى 100 حالة فقط عبر مؤسستين تقدمان خدمات محدودة لهم.

من جانبها قالت صفاء نصر مديرة برنامج التشغيل في مؤسسة مرسي كور الدولية" أن مؤسستها تسعى للتحضير لتنفيذ مشروع تشغيل للمعاقين في شهر آذار القادم، موضحة أن هدف اللقاء هو تحديد نوعية هذه الفرص ومدى ملائمتها لاحتياجات المعاقين".