السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الميزان يطالب حماس والحكومة الإسرائيلية بإتمام صفقة شاليط

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 20:51 )
غزة-معا- طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان قيادة حركة حماس، والحكومة الإسرائيلية بإتمام صفقة شاليط في سبيل فتح المعابر المؤدية إلى قطاع غزة .

ودعا المركز في بيان وصل نسخة "معا" نسخة عنه، حركة حماس والحكومة إلى وضع حد للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يشهدها القطاع منذ العدوان الاسرائيلي في يناير 2009 , والذي أودى بحياة مئات الشهداء الفلسطينيين وجرح آلاف آخرين.

ونوه المركز الى انه يجب على الجهات المسؤولة في قطاع غزة بذل أقصى جهودها في سبيل تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في قطاع غزة .

وذكر المركز أن 60% من الذكور في القطاع عاطلين عن العمل ويفتقرون إلى الرزق ولقمة العيش , وأن 67% من العائلات في القطاع تعاني نقصا في المواد الغذائية الأساسية مثل الخبز واللحم والألبان والفواكه والخضروات , بالرغم من المساعدات الإنسانية التي تتلقى من منظمات الإغاثة الدولية والدعم الحكومي.

وقال المركز "بحسب استطلاعات للرأي أجريت بين سكان القطاع اتضح أن أغلبية السكان يعتقد أن إتمام صفقة شاليط , سيؤدي إلى فتح المعابر المؤدية إلى القطاع والى تحسين ظروف حياتهم المعيشية الصعبة التي يعيشونها منذ العدوان الاسرائيلي الأخير في يناير 2009".