الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى النصر وماتيرنا ينظمان محاضرة حول "التلف الدماغي عند الأطفال"

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 20:16 )
غزة -معا- عقد مستشفى النصر للاطفال، وبمعاونة شركة "ماتيرنا" لحليب الأطفال في غزة، محاضرة علمية خاصة بطب وجراحة الأطفال، تناولت في موضوعها ظاهرة التلف الدماغي عند الأطفال، وذلك ضمن البرنامج الدوري الهادف إلى زيادة الخبرات و التطور العلمي لدى الكادر الطبي المختص في المستشفى، ومن خلال مناقشة ودراسة الحــالات المرضية وبحث سبل التعاطي معها.

وأكد الدكتور هشام مرتجى، رئيس قسم العناية المركزة بمستشفى النصر للأطفال، أن المستشفى يعكف على تنظيم العديد من البرامج الطبية الذي بدورها تساهم في إكساب الأطباء خبرة واسعة في مجال تخصصهم.

وأشار د. مرتجى إلى الإنجازات والخدمات التي يقدمها مستشفى النصر للأطفال، مبينا أنه تم كسب العديد من الأطباء في المستشفى في مجالات مختلفة من الدورات التدريبية وذلك لتحسين الأداء في المستشفى.

وقال أن المستشفى يعمل على مدار 24 ساعة يوميا لتغطية احتياجات المرضى من الأطفال، مثنياً على جهود شركة ماتيرنا وحرصها الكبير في رعاية وتوجيه الدعم للعديد من البرامج والأنشطة المماثلة، لاسيما مشاركتها في رعاية المؤتمرات والمحاضرات الطبية التي تنظم على مستوى المراكز و المستشفيات الصحية في القطاع .

وكان الدكتور مرتجى أفتتح المحاضرة العلمية، وقام في ثنايا محاضرته التي استغرقت الساعة والنصف بوصف كامل لحالات الأطفال المصابين بالتلف الدماغي وأنواعها وأعراضها وسبل التعامل معها طبياً.

وأوضح د. محمد القهوجي، مندوب شركة ماتيرنا لحليب الأطفال، أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة المحاضرات العلمية التي ترعاها ماتيرنا وتحرص على تكثيفها من أجل دعم المشوار الطبي المتعلق بالأطفال من خلال ما يورد من مجموعة المناقشات ودراسات الطبية المثمرة في موضوعات مختلفة وبشكل دقيق ضمن محاضرات متتالية.