الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الرواد" ومؤسسة فرنسية يعتزمان تنظيم مهرجان في قرية الولجة

نشر بتاريخ: 07/08/2009 ( آخر تحديث: 07/08/2009 الساعة: 14:31 )
بيت لحم - معا - تعتزم جمعية مركز "الرواد" للثقافة والتدريب المسرحي، بالشراكة مع مؤسسة "التربية والصحة النفسية عن طريق اللعب والفنون الفرنسية -L’en-Jeux" الفرنسية، تنظيم مهرجان احتفالي في بيت لحم، يوم الاثنين المقبل، ضمن فعاليات مشروع "سلام يا صغار-المقاومة الجميلة الجوالة"، الممول من قبل الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، حرم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، وذلك في إطار "حملة الشارقة لدعم أطفال فلسطين".

ومن المقرر أن ينظم المهرجان في ساحة مدرسة "الولجة"، وهو يأتي لمناسبة انتهاء الشهر الثاني من المشروع، الذي يستهدف مئات الأطفال في العديد من المناطق في الخليل وبيت لحم.

وأكد القائمون على المشروع، أن المهرجان يندرج ضمن سلسلة نشاطات مماثلة ستعقد بشكل دوري مع نهاية كل شهر من الفعاليات في كل منطقة مستهدفة بالمشروع.

ونوه إلى أنه سيشارك في المهرجان 622 طفلا من المناطق الخمس التي يطبق فيها البرنامج وهي: قرية الشواورة -مركز نور الشرق، وقرية الولجة -مركز أنصار، ومخيم العروب-نادي شباب العروب عن طريق مركز التنشيط واللعب، ومخيم الدهيشة -مركز الفينيق، ومخيم عايدة -جمعية مركز الرواد للثقافة والتدريب المسرحي.

وأشاروا إلى أن المهرجان سيتضمن سلسلة من الفعاليات الخاصة بالاطفال، من ضمنها عروضا تجسد ما تدربوا عليه خلال الفترة الماضية، وألعاب ترفيهية رياضية وغيرها.

كما أوضحوا أن المهرجان يمثل نوعا من التضامن مع أهالي قرية الولجة، المهددون بهدم مدرسة الولجة التي سيقام فيها الحفل.