الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العليا ترد التماسا طالب باعتقال 5 فتحاويين مشاركين بالمؤتمر السادس

نشر بتاريخ: 07/08/2009 ( آخر تحديث: 07/08/2009 الساعة: 18:44 )
بيت لحم - معا - ردّت محكمة العدل العليا الاسرائيلية التماسًا للنائب الاسرائيلي ميخائيل بن أري من حزب الاتحاد الوطني الاسرائيلي ومساعده إيتامار بن غفير ينصّ على الإيعاز لدولة اسرائيل باعتقال خمسة من نشطاء فتح شاركوا في مؤتمر الحركة المنعقد في بيت لحم.

وجاء في الالتماس :" أن هؤلاء النشطاء إرهابيين إلاّ أن المحكمة قبلت ردّ دولة اسرائيل أنّها سمحت بدخول فتحاويين لا يشكّلون تهديدًا أمنيًا للمشاركة في المؤتمر وأنّهم يتحرّكون في مناطق الضفة الغربية فقط".

وكان زعيمان من اليمين المتطرف الاسرائيلي قد تقدما بالتماس للمحكمة العليا الاسرائيلية لاعتقال خمسة من اعضاء مؤتمر حركة فتح المنعقد لليوم الثالث في بيت لحم، بدعوى انهم مطلوبون.

وذكر موقع القناة السابعة الاسرائيلي اليوم الخميس ان عضو الكنيست بن ايري من حزب الاتحاد الوطني الاسرائيلي والمتطرف ايتمار بن جبير طالبا المحكمة باعتقال الخمسة ومن بينهم الناشط السابق في كتائب شهداء الاقصى زكريا الزبيدي، لدى خروجهم من مدينة بيت لحم حال انتهاء المؤتمر.

وقالا في الدعوى: "انه يجب ان يدفع هؤلاء الذين تلطخت ايديهم بالدماء الثمن، جراء ما قاموا به من اعمال ضد اسرائيل وان العفو الذي صدر بحقهم كان أمراً خاطئا"، على حد تعبيرهما.