الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشباب والرياضة" تختتم مخيماتها الصيفية بمهرجان كبير في خان يونس

نشر بتاريخ: 07/08/2009 ( آخر تحديث: 07/08/2009 الساعة: 16:34 )
غزة- معا - احتفلت وزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة أمس الخميس، باختتام مخيماتها الصيفية "مخيمات القدس 2009"، في مهرجان كبير حضره العديد من الشخصيات الوطنية والرياضية والوزراء ونواب المجلس التشريعي والوجهاء، وغصت جنبات ملعب نادي الأمل الرياضي في خان يونس بالحاضرين.

وألقى وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة د.باسم نعيم كلمة حيا فيها الوزراء والنواب والشخصيات التي حضرت الحفل، وتطرق إلى أن الوزارة رفعت شعاراً للمخيمات الصيفية هو "مخيمات الإبداع والتميز"، حرصاً على تنفيذ برامج مفيدة تلبي حاجات قطاعات المجتمع.

وأضاف د.نعيم أن حفل الختام أقيم في مدينة خان يونس تأكيداً على أن الوزارة تسعى لتوزيع أنشطتها على كافة محافظات غزة بدون استثناء، وتمكين الأطفال والطلائع والشباب وكافة الفئات من المشاركة في برامج الوزارة في كافة المناطق.

وأشار الوزير نعيم إلى أن الحكومة الفلسطينية تعمل من أجل الشعب الفلسطيني بكل فئاته ولذلك منحت الوزارة فرصة للجميع بالمشاركة في تنظيم المخيمات الصيفية بدون تمييز، منوهاً إلى الوزارة وضعت شروطاً تم على أساسها اختيار المؤسسات التي نفذت المخيمات، مضيفاً أنه تم استقبال 300 طلب من المؤسسات والجمعيات لتحصل 100 مؤسسة على الموافقة بناءً على المعايير التي وضعتها الوزارة.

وعبر الوزير نعيم عن سعادته بثقة الحكومة الفلسطينية المقالة التي وافقت على زيادة عدد المخيمات إلى 100 مخيم هذا العام، بعدما كانت 70 مخيماً العام الماضي، مشيراً إلى أن الوزارة قدمت نموذجاً مميزاً في إدارة المخيمات مما ساهم في منحها المزيد من الدعم لتنفيذ برامجها.

وتحدث د.نعيم عن تنوع مخيمات هذا العام بين تخصصات الرياضة، الفن، الكمبيوتر، القيادات الشابة، اللغة الإنجليزية، الإعلام، وغيرها، ومراعاة المناطق الحدودية التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي المتواصل، بالإضافة للاهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، والأيتام، وأبناء الأسرى والشهداء.

وفي ختام كلمته وجه الوزير نعيم شكره للجنة العليا للمخيمات الصيفية التي نجحت في قيادة المخيمات هذا العام إلى النجاح والتميز، كما أشاد بمديرية الشباب والرياضة في خان يونس على دورها في إنجاح الحفل الختامي، وثمن أيضاً جميع المؤسسات والأندية والجمعيات التي نظمت المخيمات الصيفية.

فقرات فنية ورياضية
وتميز الحفل الختامي بالعديد من الفقرات الشيقة والعروض الرياضية المتنوعة التي أمتعت الحضور، ونالت إعجابهم، وجاء برنامج الحفل مميزاً بدءاً بالعروض والفقرات الفنية، فاستعرضت كشافة جمعية أصدقاء الشباب والرياضة مهاراتها على وقع الطبل الكشفي، ثم تقدم 100 طفل رفعوا يافطات تحمل أسماء المؤسسات والجمعيات التي نفذت المخيمات الصيفية، أعقبها فقرة فنية قدمتها فرقة مركز المعلومات والاتصال.

ثم ألقى أحد المشاركين في المخيمات من الصم كلمة المشاركين في المخيمات بلغة الإشارة وجه فيها الشكر للوزارة على دورها في تنظيم المخيمات، كما عبر عن سعادته بالمشاركة الفاعلة التي حظيت بها شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ثم قدمت فرقة جمعية المحطة لتنمية المجتمع استعراض فني "القدس لنا"، تلاها عروض رياضية ممتعة في الكراتيه والجمباز والننشاكو شارك خلالها أطفال معهد الأمل للأيتام ببعض الفقرات.

كما قدم شبلان من المخيم الرياضي لنادي خدمات رفح المتخصص بكرة القدم عروضاً بالكرة حازت إعجاب الحضور.

وفي نهاية الحفل قام الوزير نعيم برفقة كبار الحضور بجولة على معرض الإبداعات الخاص بالمشاركين في المخيمات وعبر الجميع عن سعادتهم بحجم التميز الذي قدمته مخيمات هذا العام، داعين لتنفيذ المزيد خلال الأعوام المقبلة.