السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانة يرفض ترشيح نفسه لعضوية اللجنة المركزية

نشر بتاريخ: 08/08/2009 ( آخر تحديث: 08/08/2009 الساعة: 13:14 )
غزة - معا - أعلن د.عبد الله أبو سمهدانة عضو اللجنة الحركية العليا لحركة فتح في قطاع غزة محافظ المنطقة الوسطى رفضه ترشيح نفسه لعضوية اللجنة المركزية لحركته في المؤتمر العام الذي يواصل أعماله في مدينة بيت لحم.

وبرر أبو سمهدانة في بيان وصل "معا" نسخة عنه رفضه الترشح لعضوية اللجنة المركزية إلى الأجواء التي رافقت انعقاد المؤتمر، وفي مقدمتها منع حماس لأعضائه من قطاع غزة المشاركة في أعمال المؤتمر السادس، إضافة إلى عدم تمكن الناخبين والمرشحين من التفاعل مع بعضهم البعض في ظروف معيارية صحيحة كما ينبغي في كل المؤتمرات.

وناشد أبو سمهدانة الرئيس محمود عباس والمؤتمر بأن لا يظلموا قطاع غزة المظلوم أصلا بواقعه كما قال، مضيفا" أبناء فتح ظلموا في غزة مرتين الأولى بسبب سيطرة حماس على السلطة وملاحقتها لأبناء فتح، والثانية في منع حماس لأعضاء مؤتمر فتح من الوصول إلى مدينة بيت لحم للمشاركة في أعمال المؤتمر"، مطالبا قيادة المؤتمر وفي مقدمتها الرئيس واللجنة المركزية أن لا يشكل المؤتمر السادس ظلما جديدا لهم.

ويذكر أن الدكتور عبد الله أبو سمهدانة هو أقوى المرشحين لعضوية اللجنة المركزية عن قطاع غزة، كما رفض مغادرة غزة بعد سيطرة حماس على السلطة مصراً على البقاء إلى جانب قيادة وكوادر وأبناء حركة فتح.