السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أرض الأطفال تختتم فعاليات أسبوع الرضاعة الطبيعية

نشر بتاريخ: 08/08/2009 ( آخر تحديث: 08/08/2009 الساعة: 13:23 )
الخليل- معا- اختتمت جمعية أرض الأطفال/ فلسطين أسبوع الرضاعة الطبيعية العالمي بزيارات أقسام الولادة في عدة مستشفيات في محافظتي الخليل وجنين.

وقد تمت زيارة مستشفيات الأهلي ومحمد علي المحتسب وأبو الحسن القاسم في الخليل، ومستشفيات الأمل والرازي ومستشفى الشهيد د. خليل سليمان في محافظة جنين، كما تم توزيع هدايا رمزية للوالدات وتشجيعهن على الرضاعة الطبيعية وتقديم نشرة عن رعاية المولود الجديد، وذلك بعد أن قامت الجمعية بعدة فعاليات ابتداء من المسيرة الصحية الحاشدة التي انطلقت في الأول من آب في يطا جنوبي الخليل وشارك فيها ما يزيد 650 سيدة، وعقد سلسلة ندوات صحية تشجع الرضاعة الطبيعية حضرها ما يزيد على 1200 سيدة من المهتمات بالموضوع.

وتضمنت الندوات الصحية التي عقدتها الجمعية محاضرات توعوية ألقاها أطباء الأطفال والنسائية في الجمعية عن فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل والأم، كما تم عرض مسرحيات عن أهمية الرضاعة الطبيعية مثلتها متطوعات الجمعية.

وقد عبرت المشاركات عن استفادتهم من هذه المعلومات واكتسابهم لممارسات جديدة وتدارك أخطاء تقع فيها العديد من الأمهات.

وتوجه محمود عمرو القائم بأعمال المدير العام بالشكر لكل من ساهم بإنجاح فعاليات هذا الأسبوع، وأثنى على جهود محافظ الخليل الدكتور حسين الأعرج ومدير شرطة يطا على التسهيلات التي بذلوها في تأمين بعض النشاطات، كما وتوجه بالشكر لبلدية يطا لتعاونها الدائم مع الجمعية ولكل من مدراء المستشفيات التي تم زيارتها خلال الأسبوع.

وتقدمت ميرنا حميدة مديرة العلاقات العامة في الجمعية بالشكر لجميع وسائل الإعلام التي غطت فعاليات هذا الأسبوع، كما وتوجهت بشكرها إلى متطوعات الجمعية والكوادر العاملة فيها في محافظتي الخليل وجنين الذين ساهموا بإنجاح فعاليات هذا الأسبوع، كما وتمنت على الأمهات ممارسة حقهم في الإرضاع وحق أطفالهم في الرضاعة الطبيعية.