السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في رسالة إلى رئيس وأعضاء المؤتمر: الآغا يعلن عدم الترشح للمركزية

نشر بتاريخ: 08/08/2009 ( آخر تحديث: 08/08/2009 الساعة: 14:09 )
غزة - معا - أعلن د.زكريا الآغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عن عدم ترشيح نفسه لعضوية اللجنة المركزية في المؤتمر السادس المنعقد في مدينة بيت لحم.

وأوضح د.الآغا في رسالة موجهة إلى رئيس وأعضاء المؤتمر السادس أنه لن يرشح نفسه لعضوية اللجنة المركزية إيمانا منه بإعطاء الفرصة للقيادات الشابة المخلصين من أبناء الحركة ليقودوا العمل الحركي والتنظيمي من خلال المؤسسات الحركية التي سيعاد انتخابها.

وهذا هو نص الرسالة :
الأخ / عثمان أبو غربية – حفظه الله
رئيس المؤتمر السادس لحركة فتح
الأخوة/ أعضاء المؤتمر – حفظهم الله
تحية طيبة وبعد،،

:" في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها حركة فتح أسوة بما يمر به الوطن جاء انعقاد مؤتمر الحركة السادس الذي انتظرناه طويلاً على أمل أن يكون رافعة للحركة لتخليصها من كل الشوائب والأخطاء والسلبيات التي لحقت بها خلال الفترة الماضية وخاصة العقد الأخير ولتعود حركة فتح كما كانت دوماً العمود الفقري للنضال الوطني الوطني وقائدة لمسيرة التحرير والاستقلال والعودة .

آمل أن تكون نتائج المؤتمر بحجم التضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء الحركة وأبناء الوطن في كل المنعطفات وخاصة خلال الفترة الماضية وأن تكون أيضاً بحجم الأماني والتطلعات التي تنتظرها جماهير الحركة بصفة خاصة والجماهير الفلسطينية بصفة عامة .

وإيمانا مني بإعطاء الفرصة للأخوة القيادات الشابة المخلصين من أبناء الحركة ليقودوا العمل الحركي والتنظيمي من خلال المؤسسات الحركية التي سيعاد انتخابها وخاصة مؤسسة اللجنة المركزية والتزاما لوعد قطعته على نفسي قبل المؤتمر بألا أعيد ترشيح نفسي لانتخابات اللجنة المركزية ، فأنني قررت عدم ترشيح نفسي لعضوية اللجنة المركزية، متمنياً لإخواني جميعاً التوفيق والنجاح في خدمة الحركة وأبناءها كطريق ووسيلة لخدمة فلسطين وشعبها وقضيتنا العادلة وهو الهدف الأساس المفروض لوجود كل التنظيمات والقوى الفلسطينية".