السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أطفالنا يرسمون القدس" عنوان مسابقة رسم في مركز الطفل باريحا

نشر بتاريخ: 08/08/2009 ( آخر تحديث: 08/08/2009 الساعة: 16:03 )
اريحا -معا- نظم اتحاد الفنانين، بالتعاون مع بلدية اريحا صباح اليوم، مسابقة تحت عنوان " اطفالنا يرسمون القدس " بمشاركة عشرين طفلا من مركز الطفل والمكتبة، وتحت اشراف مجموعة من فناني الاتحاد التشكيليين، واستضاف مركز الطفل التابع لبلدية اريحا هذه الفعالية من خلال نادي الفن.

وقال الفنان التشكيلي سامر خميس ان هذه المسابقة تهدف الى تعزيز مكانة القدس الشريف في قلوب الاطفال وإكتشاف مواهبهم في الرسم، مشيرا الى أن المسابقة ستفرز ثلاثة للمشاركة بمسابقة على مستوى الوطن الى جانب ثلاثة من كل مدينة.

وأشار خميس الى ان هذه الفعالية تاتي ضمن مشروع القدس عاصمة الثقافة العربية. من جانبها قالت سكرتيرة الاتحاد منى فحام ان هذه الفعالية ستنظم في كافة المدن الفلسطينية بهدف التواصل مع المدينة المقدسة وبقائها بالذاكرة.

بدورها أكدت نادرة المغربي مديرة مركز الطفل ان العديد من النشاطات نفذها المركز وتضمنت رسومات عن القدس والاخطار المحدقة فيه، موضحة ان المركز يولي اهتماما كبيرا بهذا الشأن مشيرة الى العديد من اللوحات رسمها أطفال المركز في هذا الاطار.

هذا وأشرف على هذه الفعالية الى جانب الفنان خميس، الفنانة التشكيلية احلام الفقيه، والموسيقي اياد ربيع وفكري جمهور وسكرتيرة الاتحاد منى فحام ومسؤولة نادي الفن في مركز الطفل تانيا طه.