الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بقيادة المقدح:اجتماع للفصائل والقوى والمتابعة الفلسطينية بعين الحلوة

نشر بتاريخ: 09/08/2009 ( آخر تحديث: 09/08/2009 الساعة: 12:36 )
لبنان - معا - عقدت القيادة السياسية للفصائل والقوى الفلسطينية ولجنة المتابعة اجتماعا في دارة مشرف الساحة اللبنانية لحركة "فتح" اللواء منير المقدح في عين الحلوة بحضور مشرف قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان العقيد محمود عيسى "اللينو" وممثلين عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية و" قوى التحالف"و "القوى الاسلامية" و"انصار الله"، واللجنة الشعبية لـ "منطقة صيدا".

وافتتح اللواء المقدح الاجتماع مرحبا بكافة القوى والفصائل ومثمنا الدور الذي تلعبه لجنة المتابعة والقيادة السياسية للقوى والفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية من اجل الحفاظ على امن المخيم والجوار، والسهر على خدمة شعبنا الفلسطيني.

كما جرى بحث آخر المستجدات وخاصة الاوضاع في المخيمات الفلسطينية واجواء ارتياح التي ارخت بظلاله بعد اللقاءات والاجتماعات المتكررة بين كافة القوى الوطنية والاسلامية في مخيم عين الحلوة.

وصدر عن المجتمعون ميثاق شرف تحت عنوان " ميثاق شرف صادر عن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية في مخيم عين الحلوة، يحرم الاحتكام الى السلاح"، واشار البيان الى ان القضية الفلسطينية والاسلامية تمر باستهداف مباشر لها من قبل العدو الاسرائيلي لشطب حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

ولفت المجتمعون في بيانهم الى ان استمرار سياسة مشاريع والتوطين وحرمان شعبنا من الحقوق المدنية والانسانية والسياسية ولدت ظروفا اقصادية واجتماعية خانقة، مما تتطلب منا وقفة جادة ومسؤولة واتخاذ خطوات عملية لنزع فتائل التوتر والتفجير في المخيم بهدف الحفاظ على مجتمعنا وقضيته الوطنية.

واكد المجتمعون على:
1- عدم الاحتكام الى السلاح
2- الغاء كافة المظاهر المسلحة باستثناء المقرات والمؤسسات والمرافقين مع السيطرة القيادية عليهم
3-اعادة تشكيل القوة الامنية المشتركة من كافة القوى
4-تفعيل وتطوير لجنة المتابعة
5- التاكيد على مرجعية لجنة المتابعة للقوة الامنية
6- رفع الغطاء ومحاسبة كل مخل بالوضع الامني
7- الحفاظ على العلاقة اللبنانية – الفلسطينية وتطويرها ضمن حدود المخيم والجوار
8- الحفاظ على الشعائر الدينية ودور العيادة
9- تنظيم وتنسيق العلاقة بين الكفاح المسلح والقوة الامنية يلكونوا مكملين بعضهما للبعض الاخر لضبط الوضع الامني

وتمنى اللواء المقدح للمؤتمر السادس لحركة "فتح" في بيت لحم النجاح والخروج بقرارات تكون على مستوى امال شعبنا الفلسطيني الذي ينتظر الكثير من حركة "فتح" على طريق الحرية والاستقلال.