الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركزا "علاج ضحايا التعذيب"و"حريات" يفتتحان دورتين لأجهزة الأمن

نشر بتاريخ: 10/08/2009 ( آخر تحديث: 10/08/2009 الساعة: 12:13 )
رام الله-معا- افتتح مركز "علاج وتأهيل ضحايا التعذيب"، بالتعاون مع مركز "حريات" ووزارة الداخلية، اليوم، دورتين تدريبيتين في رام الله والخليل تحت عنوان "احترام حقوق الإنسان"، بمشاركة العشرات من ضباط التحقيق والاعتقال في الأجهزة الأمنية المختلفة.

وذكر الدكتور محمود سحويل، مدير عام المركز، أن الدورة تندرج في إطار الارتقاء بوعي منتسبي الأجهزة الأمنية على صعيد حقوق الإنسان، وشتى المفاهيم المتعلقة بها.

وأوضح سحويل، الدورة استمرار للتعاون القائم بين المركز والأجهزة الأمنية، منوها إلى الصلة الوثيقة التي تربط المركز بهذه الأجهزة، وتكللت بتنظيم عدد كبير من الدورات.

ولفت إلى أهمية مثل هذه الفعاليات في تسليط الضوء على الكثير من الجوانب المرتبطة بحقوق الإنسان، مشيرا إلى ضرورة استمرار التعاون والتنسيق ما بين وزارة الداخلية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان.

من جانبه، أشاد محمد ثابت، ممثل وزارة الداخلية، بدور المركز في طرح قضايا تهم رجل الأمن والمجتمع على حد سواء، مؤكدا حرص الوزارة على مواصلة التعاون والتنسيق مع المركز، خاصة وأنه إحدى المؤسسات المختصة في التعامل مع ملف التعذيب ومناهضة العنف المنظم في المجتمع.

وتتناول الدورتان المقرر أن تستمرا ثلاثة أيام، عدة مواضيع، من ضمنها حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وحقوق الإنسان أثناء الطوارئ العامة، والتعذيب والقوانين التي تحرمه، إلى غير ذلك.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم تنفيذ دورتين مماثلتين في جنين ونابلس خلال الأسبوع المقبل.