السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: نقل 25 اسيرا الى عيادة سجن عوفر لسوء حالتهم الصحية

نشر بتاريخ: 10/08/2009 ( آخر تحديث: 10/08/2009 الساعة: 12:41 )
نابلس- معا- ذكر لؤي عكة محامي نادي الاسير الفلسطيني اليوم، كما جاء على لسان الاسير شادي شلالده ممثل الاسرى في سجن عوفر، ان ادارة سجن عوفر قامت مساء في تمام الساعه الحادية عشر والنصف بنقل 25 اسيرا الى عيادة السجن.

وافاد عكة بان الاسرى تم نقلهم من قسم 4 في سجن عوفر وهم في حالة صحية حرجه للغاية، يصاحبها ارتفاع حاد في درجة حرارة جسمهم، وكما ان الاسرى لم يقووا على الوقوف نتيجه هذا الامر، وتم الاستعانة لاسيرين لكل اسير حتى تمكنوا من نقلهم الى العيادة.

وبين عكة بان ادارة السجن اعلنت حالة الطواريء، وفي تمام الساعه السادسة صباحا حضر مدير عام مصلحة السجون الى سجن عوفر، وحضر معه طاقم من الاطباء، وتم عزل اربعه من الاسرى في قسم خاص، بعيدا عن الاسرى نتيجة لوصول درجة حرارة جسمهم الى 40 درجة مئوية، وعند سؤال الادارة عن الوضع في عوفر لم تعلق على الموضوع الا بقولها انه يوجد حالة من الطواري وان الاطباء يقومون باجراء فحوصات على الاسرى، لن يتم التصريح عن وضع الاسرى الا بعد خروج نتيجة الفحوصات.

وبدوره ناشد الاسير شلالده كافة الجهات المعنية والطبية العمل على زيارة السجن للوقوف على الموضوع خاصة بان هناك حالة من الهلع في صفوف الاسرى، وكذلك ما بين السجانين، حيث ان هناك تكتم من الادارة حيال ذلك.